الحاج حسن: لبنان يخسر خسارة كبيرة والقطاع الزراعي طوق نجاة للاقتصاد

13 : 07

قال وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن بعد جلسة مجلس الوزراء: "نرفع الصوت منذ أكثر من ثلاث سنوات وسبعة أشهر من أجل إصدار المراسيم التطبيقية للقنب الهندي الصناعي الذي هو طوق نجاة للاقتصاد الوطني من بوابته الزراعية وقد ركز تقرير" ماكنزي" على هذا الملف، ونحن نخسر نحو مليار دولار سنويا لأننا لم نصل حتى الآن لاقرار هذه الهيئة".



وأوضح أن مجلس الوزراء طلب اليوم تأجيل هذا البند لمزيد من الدرس، وقد اسهبت وأشرت للوزراء بأن هذا الأمر أُشبع درساً، واذا كانت هناك اشكالية في السياسة فيجب ان تحل".



ولفت الى أن "الاحرى بنا أن نتكاتف ونتعاون في سبيل إخراج ملف القنب الهندي الصناعي من التجاذب"، متمنياً ان تقر هذه الهيئة في الجلسة أو الجلسات المقبلة كباقي الهيئات. وقال: "تعالوا الى كلمة سواء، بيننا وبينكم، فلا مناص للبنانيين الا الحوار، أكان لانتخاب رئيس جمهورية أو باقي الملفات".


وأشار الى أنه يسعة جاهداً "لأن يعطينا صندوق النقد الدولي مبلغا وقدره ثلاثة مليارات دولار أميركي. لقد خسرنا حتى الآن نحو خمسة مليارات من جراء تأخير تطبيق قانون القنب الهندي، فكروا بالأمر انه مربح، فبدلا من ان نرهن لصندوق النقد، يمكننا من خلال هذا القطاع ان نحسن اوضاعنا، فلا حل للاقتصاد الوطني اللبناني سوى بالزراعة".

MISS 3