لوكورنو إلى إسرائيل لبحث منع التصعيد الإقليمي خصوصاً في لبنان...

وزير الجيوش الفرنسيّ يستقبل نظيره الأوكراني الأسبوع المقبل في باريس

22 : 43

يستقبل وزير الجيوش الفرنسي الأسبوع المقبل نظيره الأوكراني لاجتماع يركّز بشكل خاص على المدفعية التي تطالب كييف بتعزيزها لصدّ القوات الروسية.


وسيستقبل سيباستيان لوكورنو في باريس نظيره الأوكراني رستم أوميروف في 18 كانون الثاني، حسبما أفاد مكتبه وكالة فرانس برس مساء الجمعة، وذلك بعد زيارة أجراها الوزير الفرنسي لكييف في أيلول.


ومن المقرر أن يفتتح الوزيران مؤتمر إطلاق "تحالف المدفعية" وهو إحدى مجموعات العمل التابعة لمجموعة الاتصال من أجل الدفاع في أوكرانيا، بقيادة فرنسا والولايات المتحدة.


وأشارت وزارة الجيوش الفرنسية إلى أن المؤتمر "يهدف إلى توحيد جهود الدول المشاركة لمساعدة أوكرانيا - على المدى القصير والطويل - في الحصول على قوة مدفعية تتكيف مع احتياجات الهجوم المضاد وجيشها في المستقبل".


ومن المقرر أن "يزور الرجلان المواقع الصناعية وأن يلتقيا بمجموعات صناعية فرنسية" لمناقشة اقتصاد الحرب والهجوم المضاد.


ويأتي الاجتماع في الوقت الذي تحاول فيه باريس إظهار دعمها الثابت لكييف التي لم يحقق هجومها العسكري المضاد النتائج المرجوّة.


وبعد أقل من 24 ساعة على تسميته وزيراً للخارجية الفرنسية، توجه ستيفان سيجورنيه إلى كييف حيث سيلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإظهار الدعم الفرنسي لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا.


وبحسب وزارة الجيوش الفرنسية، سيسافر سيباستيان لوكورنو إلى إسرائيل في 22 كانون الثاني.


وستركز اجتماعاته السياسية بشكل خاص على "الإفراج عن الرهائن والمفقودين الفرنسيين وعلى الجهود المبذولة لمنع التصعيد الإقليمي خصوصاً في لبنان والبحر الأحمر".

MISS 3