2082

الإصابات

36

الوفيات

1348

المتعافون

إتحاد الكرة قدّم الجهاز الفنّي الجديد لمنتخب لبنان

12 : 14

طه متحدّثاً في المؤتمر الصحافي

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في مؤتمر صحافيّ أمس عن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة جمال طه الذي تولى المهمة في منتصف حزيران الجاري خلفاً للروماني ليفيو تشيوبوتاريو. وأكد رئيس لجنة المنتخبات وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني للعبة مازن قبيسي أولاً أنّ تعيين طه لقيادة منتخب الأرز أتى من أجل إعطاء الحافز والثقة للمدرّب المحلي، مشيراً الى أنّ تطبيق مشروع تحفيز المدرّبين اللبنانيين يبدأ من إيلاء الثقة بجهاز فني محلي بالكامل.

من جهته، كشف طه أنّ مهمّة الجهاز الفني ليست سهلة على الإطلاق، وتكمن أهميتها في تحسين صورة المدرّبين المحليين للمستقبل. ثمّ عرض خطته إستعداداً للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس أمم آسيا 2023، لافتاً إلى أنّ الهدف الرئيسيّ هو إعداد منتخب الأرز على المدى المتوسط حتى عام 2023. ولفت طه الى أنّ الفكرة الأساسية هي "تغيير جلد" الفريق بشكل كبير، والهبوط بمعدل الأعمار إلى 24 عاماً لبناء فريق متماسك ومميز للمستقبل.

وشدد على أن الانطلاقة الفعلية ستكون إبتداءً من يوم الإثنين المقبل، من خلال إستدعاء 25 لاعباً ما بين مواليد 1995 و1998، موضحاً أنّ هدفه هو التواصل مع الأجهزة الفنية المحلية لصقل المواهب وإعطائها الثقة للعب في صفوف المنتخب. وختم: "على الأندية إشراك لاعبين شباب في المواسم المقبلة من أجل إعدادهم للمنتخب الوطني".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.