8045

الإصابات

94

الوفيات

2511

المتعافون

أول أميرة ببشرة سوداء... نجمة لعبة من "ديزني"

15 : 00

أعلنت شركة والت ديزني أنّها ستجدد لعبة الملاهي "Splash Mountain" لتصبح بطلتها الأميرة "تيانا"، أول أميرة ببشرة سوداء بين أميرات شركة الترفيه ونجمة فيلم الرسوم المتحركة "The princess and The frog" الذي صدر في العام 2009. وانتشر الإعلان بعد الإحتجاجات الأخيرة على الإنترنت الّتي تتهم الفيلم بالترويج للأفكار العنصرية وبعد انتقاد الفكرة الحالية للّعبة والمستندة إلى فيلم "Song Of The South" لعام 1946.

من جهتها، لفتت شركة ديزني في بيان الى أنها "ستجري إعادة تصور كاملة قريباً لـ"سبلاش ماونتن" بقصة محورها الأميرة "تيانا". وأضافت الشركة: "تيانا امرأة عصرية وشجاعة وقوية تسعى وراء أحلامها ولا يحيد نظرها أبداً عما هو مهم حقاً. إنها قصة رائعة تتضمن شخصية رئيسية قوية".

وتقول العريضة المنشورة على موقع "Change.org" إن "سبلاش ماونتن" لعبة كلاسيكية محبوبة في متنزهات "ديزني لاند" في كاليفورنيا، ووالت ديزني وورلد في فلوريدا وطوكيو ديزني لاند، لكن تاريخها وقصتها مشبّعة بمجازات عنصرية جدلية ونمطية للغاية من فيلم Song of the South للعام 1946.

يُشار إلى أنّ شركات عدة في هوليوود من بينها ديزني، تعيد النظر في أعمال من الماضي في ضوء تجدد مطالبات بالعدالة العرقية بعد وفاة الأميركي الأسود جورج فلويد خلال اعتقاله بمدينة مينيابوليس الأميركية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.