عبدالله: جلسةٌ إيجابيّة ومشوارنا طويلٌ..

فرعيّة "اللجان المشتركة" ناقشت إقتراح قانون إنشاء نظام الرّعاية الصحّيّة الشّاملة

15 : 33

عقدت اللجنة النيابية الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المكلفة درس اقتراح القانون الرامي الى انشاء نظام الرعاية الصحية الشّاملة الالزاميّة، جلسةً قبل ظهر اليوم الإثنين، في المجلس النيابيّ برئاسة النائب بلال عبد الله وحضور الاعضاء النواب.


عبدالله

وقال عبد الله بعد الجلسة: "بدأنا اليوم مناقشة موادّ الاقتراح بعدما خصّصنا جلستَين للنقاش العام حول أُطُر هذا النّظام الّذي يهدفُ إلى تأمين الحدّ الادنى من الرعاية الوقائيّة والصحّيّة لجمهورٍ كبيرٍ من الشعب اللبناني لا يملكُ تغطيةً صحيّةً في الصناديق الضامنة. والروحيّة التي تمّ فيها النقاش اليوم كانت ايجابيّة، تهدف الى تعزيز الحماية الصحية للمواطن اللبناني. وأنجزنا اليوم بعض الموادّ وسنستمرّ".


أضاف: "أعتقدُ أنّ مشوارنا سيكون طويلاً، لأنّنا نناقش التفاصيل في كل مادة ليأتي هذا النظام متكاملاً وشاملاً في إطار تغطيته الوقائية والصحية. في المبدأ، سنستفيدُ من خبرات وتجارب كلّ الدّول المشابهة ونأخذ في عين الاعتبار واقعنا وإمكانات البلد الصحية، مع التركيز على أهمّيّة المراكز الصحية الاوليّة وإعطاء الافضليّة والاولويّة للمستشفيات الحكوميّة. وإذا كان من الضرورة لبعض التعديلات على الاقتراح الذي قدمناه كلقاء ديمقراطي في هذا الموضوع. سنستكملُ هذا النّقاش ويجب أن نكون أكثر سرعة، لأنّ الاولويّة اليوم في ظلّ الأزمة الاقتصاديّة الاجتماعيّة الكبرى، أن تكون هناك أنظمة تؤمّن الأمن الاجتماعيّ".

MISS 3