رولان غاروس: السماح بحضور المشجعين بنصف سعة المدرجات

19 : 41

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب ان السلطات المحلية سمحت بشغل المشجعين نحو نصف سعة مدرجات الملاعب التي ستستضيف بطولة رولان غاروس، إحدى بطولات الغراند سلام المقرر انطلاقها في أيلول المقبل، على رغم فيروس كورونا .

وكانت البطولة، وهي الثانية عادة في جدول البطولات الأربع الكبرى، مقررة اعتباراً من أواخر أيار، لكن "كوفيد-19" أدى الى تأجيل موعدها، لتقام بين 27 أيلول و11 تشرين الأول.

وأعلن الاتحاد الفرنسي المنظم للبطولة، ان "عدد المشجعين الذين سيسمح بحضورهم داخل الملعب سيكون ما بين 50 و60 بالمئة من السعة المعتادة"، وان ذلك سيسمح باحترام قواعد التباعد الاجتماعي للحؤول دون انتقال عدوى الفيروس.

وأشار الاتحاد الى ان هذه النسبة قابلة للتعديل، فتصبح أكبر في حال تحسن وضع الوباء في فرنسا، أو يتم خفضها في حال شهدت البلاد تفشياً جديداً لـ"كوفيد-19"، مشيراً الى انه في حال الاضطرار للقيام بذلك "سيقوم منظمو البطولة بإعادة ثمن التذاكر الإضافية" التي تم بيعها للمشجعين.

وأوضح الاتحاد ان بيع التذاكر سيبدأ اعتباراً من التاسع من تموز.

وبحسب التقديرات، سيتمكن نحو 20 ألف شخص من حضور المباريات على مختلف الملاعب الترابية، على ان ينخفض العدد الى نحو النصف في المباريات الأخيرة (نظراً لانخفاض عدد الملاعب).

واختارت البطولة مساراً مغايراً لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية التي تنطلق في 24 آب، اذ ستقام في نيويورك خلف أبواب موصدة.

MISS 3