Anatomie d'une chute ينال 11 ترشيحاً لجوائز "سيزار"

02 : 00

يواصل الفيلم الفرنسي Anatomie d›une chute الحائز على السعفة الذهبية في مهرجان «كان» السينمائي عام 2023 تحقيق الإنجازات، إذ حصل على 11 ترشيحاً لجوائز «سيزار» للسينما الفرنسية، غداة نيله خمسة ترشيحات لجوائز «الأوسكار» في هوليوود.

ويؤكد هذا العدد من الترشيحات نجاح الفيلم الذي تبلغ مدته أكثر من ساعتين ونصف الساعة، ويتناول محاكمة امرأة متهمة بقتل زوجها، فيما نجلهما المكفوف هو الشاهد الوحيد. وبالإضافة إلى ترشيحه للقب «أفضل فيلم» وترشيح بطلته الألمانية ساندرا هولر لجائزة «أفضل ممثلة»، اختيرت جوستين ترييه في فئة «أفضل مخرجة»؛ ولم تفز امرأة بهذه الجائزة سوى مرة واحدة في تاريخ «سيزار» هي توني مارشال عام 2000.

مع ذلك، نال Le règne animal للمخرج توما كايّيه العدد الأكبر من الترشيحات مع 12 ترشيحاً، أبرزها لجوائز «أفضل فيلم» و»أفضل ممثل» لرومان دوري و»أفضل إخراج»، وهو من النوع الخياليّ، تدور أحداثه في مستقبل قريب يتحول فيه البشر إلى كائنات حيوانية.

ويقام احتفال توزيع جوائز «سيزار» في 23 شباط في مسرح «أولمبيا» في باريس، حيث ستُمنَح جائزة «سيزار» فخرية لمخرج «أوبنهايمر» الأميركي البريطاني كريستوفر نولان.

MISS 3