بعد غياب... روبير أبي نادر يعود بتصاميم ملوكية

02 : 05

يقدم المصمم روبير أبي نادر تصاميم ملوكية في مجموعة استثنائية، كرّس فيها تعبيراً جندرياً يعزز التنوّع والاندماج في فن تصميم الازياء عبر إدخال تصاميم للرجل، لإثبات التكامل الفني في الاطلالات العامة، وخصصها لموسمي ربيع وصيف 2024 وعرضت ضمن اسبوع الموضة في باريس لأزياء «الهوت كوتور».

تمثل المجموعة قفزة فنية فوق المتوقع في عالم متغيّر ما بعد الجائحة، يتعامل معه المصمم بكثير من الدقة وسعة في الخيال، فتبدو التصاميم مختلفة تماماً بأسلوبها وألوانها وأفكارها وقصاتها، ويستأنف فيها عروضه على منصة باريس بعد غياب لأربع سنوات، لتبدو نقلة نوعية ومفصلية بتاريخه في عالم الازياء، علماً أنه كان من اوائل اللبنانيين الذين دخلوا باريس ونفذوا عروضاً بعد تخرجه من مدرسة CHAMBRE SYNDICALE.

تضم المجموعة 40 قطعة منقسمة الى تصاميم للنساء وأخرى للرجال؛ تطغى على فساتين النساء الانطباعات الفائضة بالانوثة التي كرستها أقشمة الـSatin، والـGazard والـZiberline والـOrganza والـCrepe والـDentelle... وظهرت في تايورات وانسامبل مؤلف من قطعتين أو ثلاث تنوعت بين جاكيت و»كورسيه» وبنطلون وتنورة، حسب ما تتطلبه الاطلالة، فضلاً عن الفساتين الطويلة وفساتين الكوكتيل. واختار لها ألواناً مشعة fluo مثل الأخضر والأصفر والأزرق الزهري، تتسم بجاذبيتها وتناسب اطلالات الموسم، الى جانب تصاميم بألوان كلاسيكية وقوية مثل الأبيض والاسود والاحمر. كما اعتمد المصمم على أهم التقنيات الحديثة في التنفيذ مثل الـMolin والـDrape، واستغرقت بعض التصاميم مئات الساعات لانجازها، خصوصاً لجهة التطريز اليدوي بأحجار «شواروفسكي» وحبات اللؤلؤ وأحجار نصف كريمة.

أمّا مفاجأة المجموعة فتتمثل في ستة تصاميم للرجل، طغى عليها تصميم البدلة بطريقة مبتكرة تظهر للمرة الاولى، وكسر فيها الصورة النمطية عن أزياء الرجال في المناسبات غير الرسمية. واختُتم العرض بفستان زفاف ملكي، باللون الابيض، رسم روبير أبي نادر معالمه بتطريز يدوي متقن تلاشت عناصره ضمن نسيج القماش، بما يحوّل إطلالة العروس الى سياق ملكي مبهر.










MISS 3