فادي سمعان

خليفه لـ "نداء الوطن": حماسة غير مسبوقة في انتخابات "الطائرة"

3 تموز 2020

10 : 34

تحدث نائب رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة علي خليفة لصحيفتنا عن حماسة غير مسبوقة في الإنتخابات المقبلة لإتحاد اللعبة من خلال الإستنفار المُبكر للكوادر العاملة في اللعبة، "وهذه ظاهرة لم نرَها من قبل، وهي دليلُ عافية وصحّة ومؤشّر الى أنّ الكرة الطائرة بألف خير". أضاف: "إنّ الحديث عن لوائح تستعدّ للانتخابات على رغم الظروف الصعبة المعروفة التي تمرّ بها البلاد يدلّ على نشاط وديناميكية لدى أبناء اللعبة منقطعَي النظير، لكن في المقابل علينا الاعتراف ان الإنتخابات تخضع عادة للأعراف والتوازنات السياسية والمناطقية والمذهبية، وهذه طبيعة العمل الرياضي في لبنان".

وتابع: "هناك قوى فاعلة لها باعٌ طويل في اللعبة وهي "بيضة القبّان" وتملك الخبرة الوافية في إدارة الانتخابات كرئيس اللجنة اللجنة الأولمبية جان همّام وغيره، وهذا أمرٌ واقعٌ لا مفرّ منه"، مشيراً الى أنّ في اللجنة الادارية الحالية أعضاءٌ يملكون الكفاءات والخبرات، ولديهم تاريخٌ حافلٌ في الادارة، وبالتالي لا يمكن إبعادهم أو تجاوزهم.

ورداً على سؤال، أكد خليفه أنه لا يمكن تقييم عمل أو أداء أيّ إتحاد رياضيّ اليوم وسط الغياب الكلّي للمساعدات والدعم المادّي، خصوصاً من وزارة الشباب والرياضة، موضحاً أنّ تسيير الأمور إقتصر على "اللحم الحيّ"، وإتحاد الكرة الطائرة أعطى كلّ ما عنده من دون أيّ تقصير، وقد بذل جهوداً مضاعفة في ظلّ الصعوبات التي واجهها.

وعن تأييده ترشيح أبي رميا لولاية ثانية، قال خليفه إنّ أبي رميا رجل سلسٌ ومرن ويعمل بشفافية وعلى مسافة واحدة من الجميع ولم يقصّر يوماً بحقّ اللعبة، "لكنه حتى الآن لم يعلن ترشحه رسمياً لأعطي رأيي، فهو ليس متمسّكا بالمنصب، واذا كان هناك شخصٌ او أكثر قادرين على تحمّل المسؤولية الكاملة، فأظنّ أنّ لا مشكلة لديه بالإنسحاب".