تدشين مشروع نظام الطاقة في بعلشمية

16 : 30

نظمت بلدية بعلشميه بالتعاون مع الفريق المحلي والأكاديمية البيئية في الجامعة الأميركية في بيروت برعاية محافظ جبل لبنان القاضي محمد شفيق المكاوي وحضوره، احتفال تدشين مشروع نظام الطاقة الشمسية المقدم من الشعب الياباني، لاستجرار المياه من البئر الإرتوازي باتجاه خزان البلدة، بحضور السفير الياباني ماسايوكي ماغوشي أعضاء منتدى الأهلي بعلشمية ولجنة تجار بعلشميه ورابطة آل الدنف الخيرية ومدرسة بعلشميه الرسمية ورؤساء بلديات بعلشميه السابقين والمخاتير ورؤساء بلديات مناطق الجوار  وفعاليات إجتماعية وأكاديمية، وذلك في مركز بعلشميه للتعليم والتدريب المجاني.


بعد النشيدين اللبناني والياباني رحبت مقدمة الاحتفال بالحضور ومن ثم استهلت الكلمات بداية مع رئيس بلدية بعلشميه أدهم سليم الدنف الذي أكد "أهمية دور الشباب في مجال التنمية والتطوير". وقال: "نشهد اليوم على الحصاد وهو نتيجة الإصرار، التصميم والمواكبة، كل حسب موقعه، ولا بد من التنويه بدور الشباب، حيث تولي البلدية اهتماماً كبيراً في هذا الإطار بهدف تعزيز دورهم في شتى المجالات لا سيما في مجال التنمية والتطوير، وإن تحملهم المسؤولية كاملة هو الدليل الأكبر على وجودنا اليوم هنا بحفل تدشين مشروع نظام الطاقة بالتنسيق مع الفريق المحلي الشبابي وبدعم مطلق من البلدية التي تؤمن بأن الشباب هم الشريان الحي الذي ينبض لمصلحة بلدتهم وتطوير مجتمعهم".


أضاف: "واستكمالاً لهذه الجهود فقد عملت البلدية على تأمين الأرضية لتنفيذ هذا المشروع كحاجة ملحة بهدف توفير المياه للأهالي من خلال مشروع مستدام طويل الأمد بعد أن نفذت الحلول المؤقتة ولكن نحن أبناء بلدة بعلشميه لا نعرف الإستسلام حيث بادر الجميع وعمل يدا بيد على مبدأ أن لا مصلحة تعلو على مصلحة جميع أبناء بلدتنا بعلشميه من دون استثناء".


وختم: "أتقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع ولا سيما دولة اليابان التي تولي حبا واهتماما جليا للشعب اللبناني كما توجه بالشكر للجامعة الأميركية في بيروت، الفريق المحلي والمجلس البلدي".


وكانت كلمة لمديرة فريق بعلشميه المحلي مروي أبي فراج التي سردت الخطوات والمساعي والجهود المكثفة التي بدأ فيها الفريق المحلي العام 2021 وصولاً لتحقيق هدفها اليوم بعد معاناة مع أزمة المياه. وقالت: "نستكمل اليوم ما كان قد بدؤوا فيه رؤوساء البلدية السابقين، وجهود سياسية كان شغلها الشاغل تزويد بعلشميه بالمياه، بدءا من طلب حفر البئر على عهد الأستاذ زياد الدنف ومن ثم حفر البئر عام 1012 على عهد الدكتور شوقي الدنف، استكمالا مع الإمدادات عامي 2013 و2014 وصولاً إلى عهد الأستاذ أدهم الدنف بتنفيذ هذه المبادرة والتي نحتفي بها اليوم".


وتابعت: "رغم كل المعوقات والصعوبات التي تخطيناها سويا مع البلدية والفريق المحلي واكتملت بجهود رسمية حيث ابقينا هدف خدمة بعلشميه بوصلتنا الوحيدة ولقد تسلمتم هذا المشروع على أكمل وجه على أن يتم المباشرة بخطة التوزيع والجباية الرمزية كي نعود مجتمعنا على التكافل والتضامن وأهمية المسؤولية الفردية والتوزيع العادل لنضمن استمرارية المشروع ونجاحه".


وختمت: "إذ أتقدم بالشكر لفريق عمل الجامعة الأميركية والأكاديمية البيئية الذين لولاهم لما كنا هنا اليوم وبالطبع الشكر الجزيل لليابان دولة وشعبا وإلى السفارة اليابانية في بيروت وللبلدية وبعلشميه شكر خاص ولعل الشكر الأكبر لأهالي بلدتي بعلشميه مقيمين ومغتربين وإني اليوم زدت فخرا بالانتماء لهذه البلدة العزيزة الكريمة".

 

MISS 3