فيّاض: موضوع التسرّبات النّفطيّة في النّهر الكبير شمالاً قيد المعالجة

15 : 07

أكّد وزير الطّاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فيّاض أنّ موضوع التسربات النفطيّة في النهر الكبير في الشمال قيد المعالجة.


وقال في بيان: "بعدما علمنا بموضوع التسرّبات النفطيّة من جرّاء أحد القساطل المهترئة أو التعديات في النهر الشمالي الكبير وما سببه ذلك من ضرر وتلوث طال القسم الممتدّ من النّهر إلى سوريا، قام الوزير فيّاض بإعطاء التوجيهات اللازمة إلى فرق الصيانة والفرق التقنية والفنية في منشآت النفط في طرابلس للقيام بكل ما يلزم لرفع الضرر بأسرع ما يمكن وإجراء كلّ ما يلزمُ بهذا الخصوص، كما يجري التواصل مع وزير النفط ومدير عام النفط في سوريا الشقيقة منذ الامس بهذا الشأن. كما تواصل الوزير فياض مع وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين أيضاً حيث التّنسيق جارٍ للقيام بكلّ الإجراءات الآيلة إلى الحد من الضرّر قدر المستطاع إلى حين تمكّن الفرق الفنية من إزالته كلياً بعد انخفاض منسوب المياه في النهر".


وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنّ "الفرق الفنية والتقنية في المنشآت توجّهت أمس السّبت إلى المكان وعاينته وهي تعمل على رشّ الموادّ الكيمائيّة الخاصة بتفتيت الموادّ النفطيّة في المياه للحد من التلوث في حالاتٍ مماثلة".

MISS 3