بايرن يفوز ويقترب من ليفركوزن «المتعثّر»

ليفربول يواصل مشواره في الكأس وسقوط مُذلّ لبرشلونة أمام فياريال

02 : 00

لاعِبو ليفربول يحتفلون بعد الفوز على نوريتش
سحق ليفربول ضيفه نوريتش سيتي من «تشامبيونشيب» 5-2 وبلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم، بعد يومين على الإعلان «الصادم» لمدربه الألماني يورغن كلوب بالرحيل في نهاية الموسم.

سجّل خماسية ليفربول كورتيس جونز (16) والأوروغواياني داروين نونييز (28) والبرتغالي ديوغو جوتا (53) والهولنديان فيرجيل فان دايك (63) وراين غرافنبرخ (90+5)، ولنوريتش بنجامين غيبسون (22) وبورخا ساينز (69).

وواصل ليفربول سلسلة نتائجه المميّزة محققاً فوزه السابع في آخر 10 مباريات، مقابل ثلاث تعادلات.

كما تمكّن ليفربول من تسجيل 13 هدفاً في خمس مباريات ضمن جميع المسابقات منذ أن غاب هدّافه المصري محمد صلاح عنه للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج، قبل أن يعود للعلاج من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

وفي مباراة بين فريقين من «تشامبيونشيب»، خطف ساوثمبتون التعادل بهدف قاتل من مضيفه واتفورد 1-1 ليُجبره على خوض مباراة إعادة على أرضه، علماً ان الفائز منهما سيواجه ليفربول في «أنفيلد» في الدور المقبل.

تقدّم واتفورد في الدقيقة الخامسة عبر البرازيلي ماتيوس مارتينز، وعادل ساوثمبتون بفضل الإسكتلندي ستيوارت أرمسترونغ (89).

كما فاز ولفرهامبتون على وست بروميتش ألبيون 2-صفر، في مباراة شهدت مواجهات عنيفة في المدرجات.

وأوقف الحكم توماس برامال المباراة في الشوط الثاني عندما اقتحمت الجماهير أرضية الملعب بعد اعمال شغب في المدرجات، انطلقت شرارتها في أول لقاء بين الغريمين اللدودين بحضور الجماهير منذ 12 عاماً، بعدما سجل البرازيلي ماتيوس كونيا الهدف الثاني لولفرهامبتون (78).

وهاجم عدد من مشجعي وست بروميتش جماهير ولفرهامبتون التي جلست في جزء مخصص للفريق المضيف وتبادلوا اللكمات. وعمل رجال الشرطة والامن على تخفيف التوتر وانهاء اعمال الشغب. وفاز ايضاً نيوكاسل على فولهام 2-صفر، ولوتون تاون على إيفرتون 2-1، وبرايتون على شيفيلد يونايتد 5-2، ومايدستون على إيبسويتش 2-1، وليستر سيتي على برمنغهام سيتي 3-صفر.

إسبانيا

حقق جيرونا، مفاجأة الموسم ومتصدر ترتيب الدوري الإسباني، فوزاً صعباً على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر، ضمن المرحلة الثانية والعشرين. وسجّل هدف الفوز كريستيان بورتو (20).

من جهته، قلب ريال مدريد الطاولة على مضيفه لاس بالماس وحقق فوزاً ثميناً 2-1.

وكان لاس بالماس البادئ بالتسجيل عبر خافيير مونيوز (53)، وردّ ريال بهدفين للبرازيلي فينيسيوس جونيور (65) والفرنسي أوريليان تشواميني (84).

وهو الفوز الخامس على التوالي لريال والسابع عشر في الدوري هذا الموسم، فرفع رصيده الى 54 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف جيرونا، علمأً انه يملك مباراة مؤجلة.

ومني برشلونة حامل اللقب بخسارة مذلة أمام ضيفه فياريال 3-5 في مباراة مثيرة قلب خلالها تخلفه بثنائية نظيفة وتقدم 3-2 قبل ان تستقبل شباكه ثلاثة أهداف ويمنى بخسارته الثالثة في «الليغا» هذا الموسم، ما دفع مدربه تشافي الى الاعلان بعد المباراة انه سيترك منصبه في حزيران المقبل.

سجل لبرشلونة الالماني إلكاي غوندوغان (60) وبيدري (68) والعاجي إريك بايي (71)، ولفياريال جيرارد مورينو (41) والمغربي إلياس أخوماش (54) والبرتغالي غونزالو غيديش (84) والنروجي ألكسندر سورلوث (90+9) وخوسيه لويس موراليس (90+12). وتعادل ريال سوسييداد مع رايو فاليكانو صفر-صفر، وأتلتيك بلباو مع قادش صفر-صفر، وخسر ريال مايوركا أمام ريال بيتيس بهدف وحيد سجله سيرجي ألتيميرا (45+1).

ألمانيا

تجاوز بايرن ميونيخ، حامل اللقب والمثقل بلائحة طويلة من الإصابات، عقبة مضيفه وجاره البافاري أوغسبورغ بصعوبة بالفوز عليه 3-2 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني، ليقترب مجدداً من باير ليفركوزن المتصدر الذي تعثر على أرضه بالتعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-صفر.

واستمرت لعنة الإصابات بمطاردة بايرن الذي خسر جهود الفرنسي كينغسلي كومان في الشوط الأول، فانضم الى مواطنه دايو أوباميكانو ويوزوا كيميش والنمسوي كونراد لايمر وسيرج غنابري، فيما يغيب المغربي نصير مزراوي والسنغالي بونا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا والكوري الجنوبي مين-جاي كيم المتواجد مع بلاده في قطر لخوض كأس آسيا.

وعلى رغم هذه الغيابات، حقق بايرن المطلوب وعاد من ملعب جاره بالنقاط الثلاث وبات على بعد نقطتين من ليفركوزن. سجل لبايرن الكسندر بافلوفيتش (23) والكندي ألفونسو ديفيس (45) والانكليزي هاري كاين (58)، ولأوغسبورغ البوسني إرميدين ديميروفيتش (52 و90+4 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب «باي أرينا»، وعلى رغم محافظته على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة والعشرين هذا الموسم في جميع المسابقات، مني ليفركوزن بضربة بعد توقف مسلسل انتصاراته المتتالية محلياً وقارياً عند ست مباريات بتعادله السلبي مع ضيفه وجاره مونشنغلادباخ الذي خسر ذهاباً على أرضه بثلاثية نظيفة.

وعلى ملعب «أم ايتش بي ارينا»، تخلص شتوتغارت من عقدته أمام ضيفه لايبزيغ وحقق فوزه الأول عليه من أصل 11 مواجهة بينهما وجاء بنتيجة 5-2، فابتعد عنه في المركز الثالث بفارق أربع نقاط بفضل ثلاثية لدينيس أونداف. وابتعد فيردر بريمن عن منطقة الخطر بفوزه السادس على حساب ضيفه فرايبورغ 3-1، فيما انتهت مواجهة منتصف الترتيب بين هوفنهايم وهايدنهايم بالتعادل 1-1، وفولفسبورغ مع كولن الجريح بالنتيجة ذاتها.

كذلك ابتعد أونيون برلين عن منطقة الهبوط بفوزه على ضيفه دارمشتات متذيل الترتيب 1-صفر، سجله بنيديكت هولرباخ (62). 

MISS 3