تعادُل يونايتد وليفربول 2-2 يمنح أرسنال الصدارة

02 : 00

دياز (على الأرض) مسجّلاً هدف ليفربول الأول (أ ف ب)

فرض مانشستر يونايتد التعادل على ضيفه ليفربول 2-2 في قمة المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مُشعلاً الصراع على اللقب أكثر بين الأخير وأرسنال المتصدر بفارق الأهداف ومانشستر سيتي الثالث بفارق نقطة.

وبقيَ ليفربول في المركز الثاني بعد فوز أرسنال على برايتون 3-صفر وصعوده إلى الصدارة، متساوياً معه بالنقاط ومتقدماً بفارق نقطة على سيتي حامل اللقب والفائز على كريستال بالاس 4-2.

سجّل الكولومبي لويس دياز (23) والمصري محمد صلاح (84 من ركلة جزاء) لليفربول، والبرتغالي برونو فرنانديش (50) وكوبي ماينو (67) ليونايتد.

إسبانيا

فكَّ أتلتيك بلباو ثاني أكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس إسبانيا، نحس خسارته ست مباريات نهائية متتالية، عندما حسم السابعة بتغلبه على ريال مايوركا 4-2 بركلات الترجيح على ملعب «لا كارتوخا» في اشبيلية، بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

وكان ريال مايوركا البادئ بالتسجيل عبر دانيال رودريغيز (21)، وأدرك أويهان سانسيت التعادل (50).

وسجل بلباو أربع ركلات ترجيحية كانت كافية لكسبه المباراة وإحراز اللقب الـ24 في تاريخه والأول منذ العام 1984 عندما حقق الثنائية المحلية، قبل ولادة أي من لاعبي فريقه الحالي.

ألمانيا

بات باير ليفركوزن على بُعد فوز واحد من احراز باكورة ألقابه في الدوري الالماني، بعد انتصاره على مضيفه أونيون برلين 1-صفر، وسقوط مطارده المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعدما فرّط بتقدمه بهدفين أمام مضيفه هايدنهايم ليخرج مهزوماً 2-3 ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين.

ويحتاج ليفركوزن إلى فوز واحد من مبارياته الست المتبقية لحسم اللقب، بعدما رفع رصيده إلى 76 نقطة، متقدماً بفارق 16 نقطة عن بايرن، الفائز باللقب في المواسم الـ11 الماضية، علماً أن الاخير بات تحت تهديد شتوتغارت الثالث الذي تساوى معه نقاطاً (60 لكل منهما) بفوزه على بوروسيا دورتموند 1 - صفر.

MISS 3