بعثة لبنان إلى الأولمبياد الشتوي تخوض اليوم سباقات تزلّج العمق

02 : 00

طوق ولظم وسكّر ضمن أفراد البعثة اللبنانية

تواصل البعثة اللبنانية منافساتها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة للشباب المقامة حالياً في مدينة غانوون – كوريا الجنوبية، حيث يخوض الثلاثي مارسيلينو طوق وسيريل لظم وكارين سكّر منافسات سباقات «تزلّج العمق» اليوم وغداً.

وأفاد رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ريمون سكّر بأنّ طوق ولظم وسكّر واصلوا خلال اليومين الماضيين تنفيذ برنامج تمارين مكثّف بإشراف الجهاز التدريبيّ، وقد تُوّج بتمرينٍ ميدانيّ خلال إفتتاح مدرج السباق رسمياً من أجل التعرّف على مساره. وأشار الى أنّ الفريق اللبناني هو في جهوزية «أفضل الممكن»، آملاً بتحقيق نتائج جيّدة، حيث انّ المنافسة في الأولمبياد هي مع الدول الأكثر تقدّماً. وأعلن سكّر أنه إلتقى عدد من الشخصيات في اللجنة المنظمة للألعاب وفي الأولمبية الكورية والإتحاد الكوري للتزلج، وتطرّق البحث الى كيفية إستضافة بعثات لبنانية في معسكرات تدريب في رياضة التزلّج لتطوير المستوى الفنّي.

من جانبه أبدى المدرب طوق إرتياحه حيال إستعدادات الفريق اللبناني الذي كان نفّذ تدريباتٍ في لبنان على مدى سنة ونصف السنة بعد إنجاز التصنيف والتأهل بالنقاط للدورة، مؤكداً أنّ لديه الثقة الكاملة باللاعبين واللاعبات بأن يكونوا على قدر المسؤولية المطلوبة، لافتاً الى أنّ الفريق اللبناني سوف يخوض اليوم السباق القصير (السبرنت) لمسافة 1.5 كلم، وستكون المنافسة مع الدول الأوروبية والإسكندينافية على وجه الخصوص، بخلاف دول أميركا الجنوبية مثل الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا حيث المستويات متقاربة.

MISS 3