صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو العالمي لعام 2024

17 : 09

أعلن صندوق النقد الدولي الثلثاء أنه رفع توقعاته للنمو العالمي لعام 2024 إلى 3,1 في المئة، مشيراً إلى "صمود" الاقتصادات المتقدمة والناشئة الرئيسية حول العالم.


وفي البيانات المحدثة من تقريره السنوي حول الاقتصاد العالمي والتي نشرت الثلثاء، أشار صندوق النقد الدولي إلى أنه يتوقع نموا بنسبة 3,1 في المئة هذا العام، مقارنة بزيادة 2,9 في المئة كانت متوقعة في تقرير سابق نشر في تشرين الأول، مع إعادة تقييم ملحوظة للولايات المتحدة والصين والهند وروسيا والمكسيك.


وقال كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي بيار أوليفييه غورينشاس لصحافيين قبل نشر التقرير "كان في الوقت نفسه هناك تضخم أقل ونمو أكبر".


أضاف: "لم يحصل ذلك فقط في الولايات المتحدة. أظهرت اقتصادات العديد من الدول صمودا كبيرا العام الماضي وهو مستمر عام 2024"، ذاكراً على سبيل المثال الصين وروسيا والبرازيل والهند.


لكن رغم رفع توقعات النمو، يتوقع أن يبقى النمو العالمي أقل من متوسطه التاريخي الأخير البالغ 3,8 % هذا العام والعام المقبل بسبب التأثيرات المستمرة لرفع أسعار الفائدة وإلغاء الدعم الحكومي المرتبط بجائحة كوفيد-19 والتراجع المستمر في مستويات الإنتاجية.

MISS 3