كتاب من غرفة التجارة في الشمال للرئيس ميقاتي: لتلافي المزيد من الانهيارات على طريق شكا

11 : 16

وجّه رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، كتاباً الى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي طلب فيه العمل بشكل ضروري وعاجل على تلافي المزيد من الانهيارات الجبلية بعد نفق شكا.



ولفت دبوسي الى أن "غرفة طرابلس الكبرى ما تزال ومنذ أكثر من ثلاث سنوات تطالب بهذا الأمر لحماية الطريق الدولية قبالة سد المسيلحة وحصر السير على الأوتوستراد في المسرب الشرقي فقط".



وأسف لأن "وزارة الاشغال لم تتمكن لغاية اليوم من القيام باية بادرة لتصحيح هذا الوضع المشكو منه، لا سيما ان موسم الشتاء الحالي ووفق الأرصاد الجوية سوف تكون أمطاره طوفانية مما يؤدي إلى تشبع تربة الجبل الصلصالية بالمياه بشكل سريع و بالتالي زيادة وزنها وتفككها، وهذا الأمر قد يتسبب بما لا يحمد عقباه من انهيارات جديدة أكبر من سابقاتها ويشكل خطراً على السلامة العامة وقطع الطريق الدولية بين طرابلس الكبرى وسائر المناطق اللبنانية".



وختم: "نعلم جيداً غيرة واهتمام دولة الرئيس ميقاتي لتلافي هكذا كوارث، ومن المؤكد ان دولته لن يتردد بالايعاز لمن يلزم لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لاعادة وضع الاوتستراد الدولي الى حالته الطبيعية، وبالحد الأدنى مراقبة استقرار تربة الجبل من عدمها للحفاظ على السلامة العامة والتنبيه قبل وقوع أي كارثة."

MISS 3