طاهي مطعم برج إيفل: العالم لن يتغيّر بعد كورونا

12 : 33

من أعلى مطعمه الرابض على ارتفاع 125 متراً في برج إيفل الذي أعاد فتح أبوابه بعد "إجازة" استمرت ثلاثة أشهر جراء كوفيد-19، يرفض الطاهي الفرنسي فريديريك أنتون فكرة تغير عالم الطهو بعد الوباء. وقد عاد هذا الطاهي الحائز نجوماً في دليل ميشلان الشهير للمطاعم، إلى مطعمه الشهير جول فيرن بعدما أعاد فتح أبوابه الثلثاء. وهو يستقطب حالياً زبائن فرنسيين بانتظار عودة السياح الأجانب.

ويؤكد انتون أنّ "شيئاً لن يتغير" في أطباق زبائن المطعم، مبدياً ثقته بالمستقبل بعد إعادة فتح المؤسسة التي يمكن تذوق طعامها بسعر يراوح بين 190 و 230 يورو للقائمة الواحدة بما لا يشمل المشروب. غير أن زملاء كثراً يبدون أقل تفاؤلاً بعدما سددت جائحة كوفيد-19 ضربة قوية لهم، وهم يسعون إلى التكيف عبر تبسيط قوائم الطعام المقدمة في مطاعمهم أو توفير خدمات توصيل بأسعار مقبولة.

ويقول فريديريك أنتون: "لم نقدم خدمة المبيعات الخارجية، وقد فكرنا في الأمر لدقيقتين وارتأينا أنه غير ضروري".

وهو يرفض تماماً ابتكار وصفات جديدة أو تقديم حصص لتعليم الطهو عبر وسائل التواصل الاجتماعي على غرار طهاة كثر آخرين. وعن العالم ما بعد الوباء يقول أنتون: "لا شيء سيتغير. الجميع يحب الأطعمة اللذيذة ويقصد فرنسا لتناول الطعام. في اليوم الأول (بعد تخفيف قيود الحجر) كانت شرفات المطاعم مكتظة في كل مكان".


MISS 3