37258

الإصابات

351

الوفيات

16676

المتعافون

إمام: الجداوي نموذج للمرأة المصرية

02 : 00

أعرب الفنان القدير عادل إمام عن حزنه الشديد لرحيل الفنانة رجاء الجداوي. وأشار في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على قناة "mbc مصر" مع الإعلامي عمرو أديب، إن رجاء تمثل مصر شكلاً وموضوعاً وثقافة، معتبراً أنها تعدّ "نموذجاً عظيماً للسيدة المصرية المثقفة خفيفة الظل". وأضاف إمام: "قدمت الجداوي أدوارها بصورة صحيحة من دون دخول معهد السينما، ولكنها خُلقت لتصبح ممثلة".وتابع الزعيم قائلاً: "رجاء أصلها كانت صديقة وجميلة ولذيذة"، لافتاً إلى أنها لم تكن مجرد ممثلة تنتهي بينهما العلاقة بمجرد انتهاء العمل الذي يجمعهما.

ولفت إمام إلى "ثقافتها الكبيرة التي شملت معرفتها بتاريخ نابليون الثالث"، مردفاً أنها "كانت ممثلة تحرص على علاقاتها الاجتماعية بزملائها ولم يغضب أيّ شخص منها طيلة مسيرتها الفنية". وشدد إمام على أنّ "الفنان تخلّده أعماله"، مضيفاً أنّ "مصر بلد معجون بالفن يُقدّر الفنانين جيداً ويعطيهم الفرص". ووجه التعازي لابنة رجاء الجداوي والشعب المصري لرحيل "فنانة عظيمة وقديرة ومميّزة".

يشار الى أنّ "الجداوي شاركت إمام في العديد من أفلامه ومسرحياته وكان أشهرها مسرحية "الواد سيد الشغال" وفيلم "التجربة الدنماركية" وغيرها".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.