عقوباتٌ أميركيّة على شبكة تدعم برامج الصّواريخ الباليستيّة والمسيّرات الإيرانيّة

18 : 08

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لــوزارة الخزانة الأميركية، اليوم الجمعة، عقوبات على شبكة مشتريات رئيسية من الموردين للمواد والتكنولوجيا الحساسة لبرامج الصواريخ الباليستية والطائرات بلا طيار الإيرانية، بما في ذلك الطائرات بلا طيار من سلسلة "شاهد" التي تنتجها إيران، عبر مركز شاهد لأبحاث صناعات الطيران الإيراني (SAIRC).


وعملت الكيانات الـ4 التي يتمركزُ مقرها في إيران وهونغ كونغ، ككيانات مشتريات سرية لصالح حامد دهقان، وبيشتازان كافوش كوستار بشرى (PKGB)، اللذين يشاركان بنشاط في دعم منظمات عسكرية إيرانية عدة، بما في ذلك فيلق الحرس الثوري الإيراني.


وصنّف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) شركة واجهة مقرها هونغ كونغ، وتشارك في بيع سلع إيرانية، بقيمة مئات الملايين من الدولارات لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي (IRGC-QF).


وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون إن "استمرار إيران في نشر أسلحتها التقليدية المتقدمة، بما في ذلك الطائرات بلا طيّار والصواريخ التي تستهدف الجنود الأميركيين، لا يزال يمثل تهديداً خطيراً لاستقرار المنطقة".


أضاف: "لن نتردد في الاستفادة من مجموعتنا الكاملة من الأدوات لتعطيل شبكات الشراء غير المشروعة التي تزود مكونات أنظمة الأسلحة هذه، وكذلك محاسبة أولئك الذين يسعون إلى تصدير هذه الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية بالوكالة".

MISS 3