العبسي من السفارة اللبنانية في باريس: لنبذ الصراعات والأحقاد والعمل وفق مصالح شعوبنا

17 : 29

يواصل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي والوفد المرافق جولته الاوروبية تحضيراً ليوبيل مرور ثلاث مئة سنة على الشراكة مع الكرسي الرسولي، والتقى في العاصمة الفرنسية الجالية اللبنانية خلال حفل استقبال أقامه على شرفه القائم بأعمال السفارة اللبنانية زياد طعان بحضور الطاقم الديبلوماسي والوفد المرافق وحشد من أبناء الجالية اللبنانية.


وشدّد طعان خلال كلمة ترحيبية ألقاها في المناسبة على "دور العقلاء في إنقاذ لبنان وعلى ضرورة الانصهار الوطني خصوصاً أن لبنان المغترب يقف إلى جانب لبنان المقيم وهو يعطي المثل الصالح في التضامن في ما بين أفراد الجالية على كافة انتماءاتهم".


وردّ العبسي بكلمة إعتبر فيها أن "لبنان والمنطقة برمّتها يمرّان بمحطة مفصلية وليس المسيحيين فقط، فالحرب لم ولن توفّر أحداً ولا تميّز بين إنسان وآخر، وعلينا جميعاً أن نتحمّل مسؤولية إنقاذ بلادنا وهذا ما لن يحصل إلا بالتضامن والتكاتف ونبذ الصراعات وإبعاد المصالح الشخصية والنظر بعين الحكمة إلى تطورات المنطقة والعمل وفق مصلحة شعوبنا".


وختم بالدعوة إلى مزيد من الحوار والانفتاح الذي هو السبيل الناجع للانفاذ، "وليتنا نقتدي بالوحدة والوفاق والسلام الذي يسيطر على أبناء الجالية في بلدان الإغتراب".

MISS 3