رئيس "الحشد الشعبي" يطالب بانسحاب القوات الأجنبية من العراق

13 : 06

 طالب رئيس "هيئة الحشد الشعبي" فالح الفياض، الأحد، بانسحاب القوات الأجنبية المنتشرة في العراق في إطار التحالف الدولي، وذلك خلال تشييع مجموعة من مقاتلي فصائل مسلحة موالية لإيران قتلوا في ضربات أميركية.



ووجهت واشنطن التي تنشر قوات في سوريا والعراق، في ساعة متأخرة ليل الجمعة - السبت ضربات انتقامية في العراق وسوريا، ردّاً على هجوم بمسيّرة على قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين في 28 كانون الثاني.



وأدّت الضربات التي استهدفت مناطق في غرب العراق على الحدود مع سوريا ونددت بها حكومة بغداد، إلى مقتل 16 وأصابة 36 آخرين من عناصر الحشد الشعبي، وهو تحالف فصائل عسكرية موالية لايران بات جزءاً من القوات الأمنية العراقية الرسمية.




وجرت الأحد في بغداد مراسم تشييع لعدد من هؤلاء في حضور رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ووزير الصحة العراقي صالح الحسناوي وقادة آخرين في الحشد بينهم هادي العامري، إضافة الى رجال دين وزعماء عشائر.



ورفعت خلال مراسم التشييع التي شارك فيها عناصر من الحشد في زيّهم العسكري، أعلام عراقية وأخرى للحشد الشعبي ولافتات كتبت عليها "الموت لأمريكا ... الموت لإسرائيل".

وقال الفياض في كلمة القاها: "استهدفوا مقرّات ادارية ومستشفى واستهدفوا قوات تقوم بواجب حماية الحدود".



واعتبر أن "استهداف الحشد الشعبي لعب بالنار"، مضيفاً: "أحذر كل من له بصيرة أن لا يكرر هذه العملية".

وتابع الفياض: "نشدّ على يد رئيس الوزراء بأن يقوم بكل ما عليه من أجل الدفاع عن سيادة وكرامة العراق. ولن يكون ذلك الا بمغادرة هذه القوات لأرض العراق وتطهير أرض العراق من كل وجود اجنبي"، في اشارة للتحالف الدولي.

MISS 3