المطران الجميل اختتم زيارته الراعوية إلى سويسرا

11 : 04

اختتم راعي الابرشية المارونية في فرنسا والزائر الرسولي على اوروبا المطران مارون ناصر الجميل زيارته الراعوية الى سويسرا، التي دامت ثلاثة ايام.


واحتفلت الرعية يوم الأحد في الرابع من شباط الحالي بعيد مار مارون في قداس شكر في كنيسة الزيارة في ميرين بالقرب من جنيف، عاونه فيه كلّ من الاب يوسف شديد الانطوني والاب جيلبير السويسري، شارك فيه جمع غفير من المؤمنين توافدوا من جنيف والجوار، ومن زوريخ، ومن رعية كلوز في فرنسا تتقدّمهم سفيرة لبنان في سويسرا وليشتنشتاين رولا نور الدين، والممثل الدائم للبنان لدى مكتب الأمم المتحدة السفير سليم بدورة، نائب الممثل الدائم لبعثة لبنان لدى الأمم المتحدة السفير ريان سعيد، السكرتيرة ألأولى المسؤولة عن الشؤون القنصلية في سفارة لبنان في سويسرا ساندي خليل وجان كلود دوكروت، بالإضافة الى رئيس رعية الزيارة الكاثوليكية في ميرين ورئيسة مجلس الرعية البروتستانتية في ميرين ماري كلير غرونيوز، وراعي أبرشية ميرين البروتستانتية القس برنارد فيليكس.



وحضرت أيضا ممثلة الأسقف في جنيف فابيان جيغون، راعي أبرشية جنيف ولوزان وفريبورغ المونسنيور شارل موريرو وخدمت القداس جوقة الرعية.


بعد الإنجيل، ألقى المطران الجميّل عظة ركزت، في المحور الاول، على سيرة حياة صاحب العيد "الذي حباه الربً نعمًا كثيرة في حياته النسكية، ووهبه نعمة شفاء الامراض بدواء واحد هو الصلاة". وركّز المحور الثاني على شكر "السلطات السويسريّة المدنيّة والدينيّة على السواء على جهودهم في استقبال اللبنانيين وسواهم في بلدهم الآمن والمضياف". اما المحور الثالث فقد توجّه به الى المؤمنين الحاضرين لكي يحافظوا على قيمهم الدينية والانسانية. وقال: "كلّ منكم سفير لبلده، ولكنيسته في عيشه قيم الانفتاح والحوار الحضاري بين الشعوب".


وشدد على انّهم "لم يأتوا الى سويسرا لكي يأخذوا، بل لكي يعطوا ايضا ويشهدوا لهذه القيم ولثقافة التنوّع ويشاركوا بمواهبهم في مسيرة تقدّم الشعوب".


بعد البركة الختامية، شكر المجلس الراعوي الذي يرئسه الياس صادر المطران الجميل، ودعا الحاضرين إلى المشاركة في وليمة المحبة وفي فرح اللقاء حول راعيهم.

MISS 3