المكاري التقى سفير الجزائر والمدير الجديد لمكتب صحيفة "الأنباء" الكويتية

13 : 29

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة السفير الجزائري رشيد بن باقي مع وفد من التلفزيون الجزائري في حضور مدير قاعة المراسلين الأجانب في الوزارة محمد ملي، وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما الاعلامية منها.

وابدى السفير الجزائري سعادته للقاء وزير الاعلام مؤكداً "متانة العلاقة بين الجزائر ولبنان، وبخاصة أن المكاري يعطي اهمية كبيرة للعلاقة بين البلدين خصوصاً في مجال الاعلام".

واشار الى انه "يتمّ التحضير لتنظيم برنامج تعاون وتبادل للخبرات ولاسيما أن الاعلام اللبناني معروف بالقوة والكفاءة وكذلك الاعلام الجزائري، وان تضافر الجهود وتبادل الخبرات تعطي قيمة اضافية لإعلام البلدين ليكونا في خدمة قضايا البلدين والشعبين".





من جهة أخرى استقبل المكاري، المدير الجديد لمكتب صحيفة "الأنباء" الكويتية في بيروت الزميل ناجي شربل، الذي عينته إدارة الصحيفة خلفاً للزميل الراحل عمر حبنجر.


وقدر المكاري لدولة الكويت "مواقفها الداعمة للبنان في كال المجالات وخصوصاً في المجال الاعلامي". وتوجه بالتحية لوزير الاعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري، "وقد هنأته مراراً بمنصبه الذي احتفظ به في الحكومات المتعاقبة". كما حيا إدارة صحيفة "الأنباء" الكويتية بشخص رئيس تحريرها السيد يوسف خالد المرزوق، "لثقتها بالاعلام اللبناني وتعاطيها المهني مع أخبار بلدنا، وتقديرها للجالية اللبنانية في الكويت بتزويدها بأخبار لبنان يوميا، وتحولها مرجعا موثوقا في اعلامنا المحلي".


وشكر شربل للوزير المكاري اهتمامه بممثلي وسائل الاعلام العربية والأجنبية، وما يبذله من جهود في سبيل المؤسسات الاعلامية اللبنانية من قطاع خاص ورسمي.


ثم زار شربل مدير "الوكالة الوطنية للاعلام" زياد حرفوش، مقدراً جهوده "في هذا المرفق الاعلامي الحيوي، الذي يقدّم صورة ناصعة عن إدارات الدولة اللبنانية، في ظل الظروف الصعبة التي يتحملها الزملاء الذين يعملون باللحم الحيّ".

MISS 3