الخولي بعد لقاء المكاري: تعاون مرتقب مع الوزارة للتوعية على قضية النزوح

14 : 23

 استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة المنسق العام للحملة الوطنية لاعادة النازحين السوريين النقيب مارون الخولي يرافقه وفد من مسؤولي الحملة.


وقال الخولي، بحسب بيان، بعد اللقاء: "في خطوة هامة نحو رفع مستوى الوعي على أزمة النزوح السوري، اتفقت وزارة الإعلام والحملة على توقيع بروتوكول تعاون لتطوير سلسلة من الأفلام القصيرة وإنتاجه. يهدف هذا الجهد التعاوني إلى تثقيف الشعب والنازحين السوريين في ما يتعلق بالتحديات والحلول المحتملة المحيطة بالأزمة المستمرة".


وقال: "من خلال توحيد الجهود مع وزارة الإعلام، يمكننا الاستفادة من خبراتها في إنتاج الأفلام ونشرها لإنتاج أفلام قصيرة عالية الجودة تلقى صدى لدى جمهورنا المستهدف. ستساهم الحملة الوطنية بفهمها العميق لأزمة النزوح في تطوير محتوى وقصص مقنعة تسلط الضوء على تعقيدات هذه القضية. يسلط المشروع الضوء على تبادل المسؤوليات بين الطرفين. وستوفر الحملة الوطنية الخبرات المتخصصة وتساهم في تطوير محتوى الأفلام، في حين ستوفر وزارة الإعلام إمكانات الإنتاج الفني والنشر، إلى جانب تمويل المشاريع الحيوية".


تابع: "تشمل نتائج التعاون سلسلة من الأفلام القصيرة العالية الجودة التي ستستكشف تأثير النزوح على مختلف القطاعات الوطنية، مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها المجتمعات اللبنانية والنازحون السوريون. سيتم نشر الأفلام عبر قنوات إعلامية مختلفة للوصول إلى جمهور واسع، مما يعزز التفاعل والتفاهم الإيجابي بين المجتمع اللبناني والنازحين السوريين، بالاضافة إلى تعزيز التواصل والوعي من خلال التواصل الفعال حول تعقيدات أزمة النزوح. يهدف المشروع إلى تحفيز الحوار الإيجابي والعمل بين الجمهور اللبناني والمجتمعات النازحة".


ختم: "الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في مجال التوعية على قضية النازحين السوريين من خلال هذه الأفلام القصيرة، نهدف إلى تسليط الضوء على مخاطر النزوح وآثاره السلبية، والمساهمة في نهاية المطاف في مجتمع أكثر إيجابية واستنارة، ومنخرط بنشاط في قضية النازحين".


MISS 3