TeamLab Borderless في طوكيو من جديد

02 : 01

تفتتح المجموعة الفنية اليابانية teamLab معرضها الدائم الجديد للفن الرقمي الانغماسي teamLab Borderless في طوكيو، بعدما اجتذبت ملايين الزوار في النسخة السابقة. وتحت Azabudai Hills (أطول ناطحة سحاب في اليابان تبلغ 330 متراً)، تتفاعل أكثر من خمسين تركيبة فنية مع بعضها البعض ومع الجمهور، ما ينشئ تدفقات رقمية تنفتح تحت أقدام الزوار.

وأوضح مدير teamLab توشيوكي إينوكو أن «الهدف هو التأثير بالناس وجعلهم يفكرون في الحياة والعالم بطريقة أكثر إيجابية»، لافتاً إلى أن «الحدث يهدف إلى تقديم تجارب غير مسبوقة، من خلال إظهار رؤية جديدة وغير معروفة سابقاً».

وقد قدمت teamLab، وهي مجموعة فنية شارك إينوكو في تأسيسها عام 2001، منشآتها في جميع أنحاء العالم، من نيويورك إلى باريس مروراً بسنغافورة. كما لديها مساحات عرض دائمة في شنغهاي وماكاو وبكين، بالإضافة إلى متحف آخر في طوكيو.

واستضاف معرض teamLab Borderless بنسخته السابقة الزوار في منطقة أودايبا الساحلية من 2018 إلى 2022، مستقطباً حشوداً من الزوار، بينهم شخصيات شهيرة مثل كيم كارداشيان وكاتي بيري وإيلون ماسك، الذين أثاروا ضجة إثر مشاركتهم صوراً لتجربتهم على الشبكات الاجتماعية.

كما دخل هذا المعرض موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية عن فئة المتحف الأكثر استقطاباً للزائرين في العالم عام 2019، بعدما استقبل ما يقرب من 2,2 مليون زائر في ذلك العام.