أزياء The Crown بعشرات آلاف الدولارات

02 : 00

استحوذ محبو مسلسل The Crown الشهير بآلاف الدولارات على أزياء وأكسسوارات وديكورات استُخدمت أثناء تصويره، في مزاد نظمته «دار بونامس» في لندن.

وعُرضت للبيع 450 قطعة بينها رسوم بسيطة لتصاميم الفساتين والديكورات استُخدِمت في المسلسل الذي يتناول العائلة المالكة البريطانية. ومن بين أكبر القطع، نسخة عن عرش التتويج بيعت لقاء 32300 دولار، فيما بيعت العربة المزينة بالذهب مقابل 65 ألف دولار. ووصل سعر سيارة الأميرة ديانا الخضراء من نوع «جاغوار» إلى 88 ألف دولار تقريباً.

وفي ما يتعلق بالأزياء، بيعت نسخة طبق الأصل من زي تتويج الملكة إليزابيث الثانية المصنوع من فرو القاقم والساتان الأحمر بنحو 25 دولار، فيما بيع الزي الرسمي لأمير ويلز مع المعطف الأرجواني الثقيل مقابل 17670 دولاراً.

كما دُفِعَت مبالغ عالية لقاء نسخ ملابس الأميرة ديانا ومجوهراتها، إذ بيع خاتم خطوبتها المرصّع بياقوتة مزيّفة مقابل نحو 9730 دولاراً، وبيع «فستان الانتقام» الذي ارتدته بعدما اعترف زوجها تشارلز بعلاقته مع كاميلا، بـ16160 دولاراً.

ويعود ريع هذا المزاد إلى طلاب «المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون»، بالتعاون مع شركة «ليفت بنك بيكتشر» الإنتاجية البريطانية التي تولّت إنتاج المسلسل.