"السوبر بول": كانساس سيتي تشيفز يحتفظ باللقب

02 : 00

لاعبو كانساس سيتي تشيفز يحتفلون بعد تتويجهم

قاد باتريك ماهومز عودة ساحرة لفريقه كانساس سيتي تشيفز منحته الاحتفاظ بلقبه على حساب سان فرانسيسكو فورتي ناينرز 25-22 في الوقت الإضافي، في نهائي السوبر بول، محرزاً بطولة دوري كرة القدم الأميركية للمرة الثالثة في خمسة مواسم.

وفي نهائي مثير أمام 65 ألف متفرج وحشد من المشاهير في لاس فيغاس، من بينهم أيقونة البوب تايلور سويفت، وبعدما كان التعادل سيّد الموقف مع نهاية الوقت الأصلي (19-19)، ضرب ماهومز اثر كرة مشتركة مع زميله ميكول هاردمان في منطقة النهاية قبل ثلاث ثوان من نهاية الوقت الإضافي، ليحقق فوزاً دراماتيكياً في أطول مباراة سوبر بول في التاريخ.

وأضاف كانساس سيتي لقب هذه النسخة إلى العامين 2020 حين تغلب على سان فرانسيسكو أيضاً و2023. كما بات أوّل فريق يحتفظ بلقبه منذ عقدين من الزمن، وتحديداً منذ نيو انغلاند باتريوتس الفائز في العامين 2003 و2004.

واختير ماهومز (28 عاماً) أفضل لاعب في النهائي للمرة الثالثة في مسيرته، وبات ثالث لاعب يحرز جائزة أفضل لاعب في «سوبر بول» للمرة الثالثة، لينضم إلى الأسطورة توم برايدي (5 ألقاب) وجو مونتانا (3). وبدا لفترات طويلة كما لو أن دفاع سان فرانسيسكو الشرس سيحرم كانساس سيتي من الفوز.

وواجه نجم تشيفز ترافيس كيلسي، صديق نجمة البوب سويفت، بداية كابوسية للعبة، حيث فجّر غضبه بوجه مدرب كانساس سيتي آندي ريد في فورة غير عادية. ولكن مع احكام ماهومز قبضته على تفاصيل المباراة، ناضل تشيفز من خلال أداء أقل من المستوى لتقديم الأفضل في اللحظات المهمة والحاسمة. وهي المرة الثالثة التي يقود فيها ماهومز فريق كانساس سيتي للعودة من تأخره بفارق 10 نقاط أو أكثر للفوز بلقب السوبر بول، مما عزز سمعته باعتباره الوريث الشرعي للأسطورة برايدي الذي احرز اللقب 7 مرات. (أ ف ب)