أخطاء "VAR" تتكرّر في الدوري الإنكليزي

13 : 39

العرقلة على كاين (بالأزرق) من كينغ (أ ف ب)

أقرّت رابطة الدوري الانكليزي لكرة القدم بحدوث اخطاء في قرارات تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو "VAR" في ثلاث مباريات الخميس الماضي، في ظلّ تصاعد مستوى الاحباط من استخدام هذه التكنولوجيا في "البريميرليغ".

وحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء خلال فوزه على استون فيلا (3-صفر) سجل منها البرتغالي برونو فرنانديش الهدف الافتتاحي. اخترق اللاعب منطقة الجزاء قبل ارتطامه بالمدافع إزري كونسا في عرقلة غير واضحة.

وقال دين سميث مدرب استون فيلا: "يمكنني تفهم خطأ حكم اللقاء جون موس، لكن لا اعرف الى ماذا كان ينظر حكام الفيديو. لديهم شاشة ويمكنهم النظر اليها، لكنهم لم يكلفوا انفسهم عناء ذلك. لمسة فرنانديش الاولى كانت على الكرة والثانية على قصبة إزري كونسا".

وصبّ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام غضبه على الحكام، لعدم احتساب ركلة جزاء لمهاجمه هاري كاين مطلع المباراة التي حقق فيها تعادلاً مخيباً مع بورنموث المتواضع.

وقال مورينيو: "الجميع في العالم يعرف انها كانت ركلة جزاء. الجميع، وأعني الجميع".

وسدّد جيمس وارد-براوس ركلة جزاء جدلية لساوثمبتون في عارضة ايفرتون قبل تعادلهما 1-1. وقال مدرب ايفرتون الايطالي كارلو انشيلوتي: "اداء الحكم كان مثل فريقي، ليس جيداً بما يكفي".

وأكدت رابطة الدوري ان يونايتد وساوثمبتون لم يستحقا ركلة الجزاء، فيما كان يجب منح كاين ركلة لعرقلته من قبل النروجي جوشوا كينغ.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.