"لبنان لا يقوم على عزل أي مكوّن بل على الشّراكة المتوازنة"..

"لبنان القوي" يُحذّر: سنُقدّم عريضة بحقّ ميقاتي في مجلس النواب

19 : 05

صورة من الأرشيف

عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل فجرى نقاش مطوّل حول ما وصلت اليه الأوضاع من تدهور على كل المستويات واتخذ عدداً من القرارات.


ورفض التكتل في بيان له "ان يكون متفرّجاً على ما تتعرض له الشراكة الوطنية من تدمير ممنهج للميثاق والدستور، وعلى الفراغ القاتل في رئاسة الجمهورية بعدما تخطّت الحكومة المستقيلة والقائمين عليها كلَّ الخطوط الحمراء من خلال تعيين موظّف فئة أولى بغياب رئيس جمهوريّة ومن دون اقتراحٍ من الوزير أو توقيع منه على المرسوم".


أضاف: "إنَّ التكتّل سيقومُ بكلّ تحرّكٍ ممكن على المستوى الاعلاميّ والسياسيّ والتياريّ والشعبيّ والقضائيّ لوقف هكذا قرارات والطعن بها امام شورى الدولة والتقدّم من مجلس النواب بعريضة اتهاميّة بحقّ رئيس الحكومة صاحب اقتراح التعيين. ويطالب النواب المعترضين على المسّ بالدستور بأن يُساهموا معه في توقيع هذه العريضة".


وتابع البيان : "إن التكتل المؤتمن على حقّ ودور ورسالة مَن يمثّل، يُعلن أنّه سيقومُ بأي جهدٍ إيجابيّ من أجل انتخاب رئيس للجمهوريّة بالتوافق، وهو مستعدٌّ للقيام بأي مبادرةٍ أو التجاوب مع أي مبادرة حواريّة تُؤدّي إلى هذا التوافق. كما أنّه بالمقابل سيقومُ بأي عملٍ لوقف مسلسل ضرب الميثاق والدستور واستغياب الرّئيس ويبقي كلّ الخيارات مُتاحة ويذكّر بأنّ الشرط الأساسي للوحدة الوطنية هو الشراكة الوطنيّة".


كما وحيا التكتّل "ذكرى استشهاد رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري ورفاقه"، مؤكداً أنّ "لبنان لا يقوم على عزل أي مكوّن بل على الشّراكة المتوازنة بين المكوّنات".

MISS 3