مقتل عناصر من قوّات النظام السوريّ بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية

19 : 30

قُتل تسعة عناصر من قوّات النظام السوريّ الثلثاء في هجوم شنّه تنظيم الدولة الإسلامية في وسط سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.


وأشار المرصد إلى مقتل "9 عناصر من قوات النظام وإصابة 3 آخرين، في هجومٍ لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية على تجمُّع عسكريّ في منطقة دويزين في ريف حماة الشرقي".


ويشنّ التنظيم بين الحين والآخر هجمات دامية، تسبّب آخرها في الثاني من شباط بمقتل خسمة عناصر على الأقلّ من قوّات النظام في بادية تدمر في وسط البلاد، وفق المرصد.


وبعدما سَيطر عام 2014 على مساحات واسعة في العراق وسوريا، مني التنظيم بهزائم متتالية.


وأعلنت قوّات سوريا الديمقراطية في آذار 2019 هزيمته إثر معارك استمرَّت بضعة أشهر، حوصر خلالها مقاتلوه من جنسيات مختلفة وآلاف من أفراد عائلاتهم في بلدة الباغوز الحدوديّة مع العراق.


ورغم ضربات تستهدف قادته وتحركاته ومواقعه، ينفّذها بالدرجة الأولى التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عدا عن ضربات تشنها موسكو الداعمة لدمشق، لا يزال عناصر التنظيم قادرين على شنّ هجمات عدّة، تستهدف حيناً قوات النظام السوري والمقاتلين الموالين لها في وسط وشرق سوريا، أو قوات سوريا الديموقراطية التي يقودها الأكراد في شرق وشمال شرق البلاد.


وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دماراً واسعاً بالبنى التحتية وشرّد وهجّر أكثر من نصف عدد السكان داخل البلاد وخارجها.

MISS 3