فورمولا واحد: فيراري تكشف عن «أس أف-24»

02 : 00

كشف فريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد النقاب عن سيارته الجديدة «أس أف-24»، ضمن تحضيراته للموسم الجديد الذي سيكون الأخير قبل وصول البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، إلى صفوفه العام المقبل قادماً من مرسيدس.



وطغا خبر وصول هاميلتون (39 عاماً) على تحضيرات «سكوديريا» فيراري للموسم الحالي، على أمل استعادة الحظيرة الإيطالية رونقها والعودة إلى سكة الانتصارات لانهاء هيمنة فريق «ريد بول» وسائقه الهولندي ماكس فيرشتابن على البطولة.



وكان من بين الحاضرين مدير الفريق الفرنسي فريدريك فاسور الى السائقين شارل لوكلير من موناكو والإسباني كارلوس ساينز، الذي يخوض عامه الاخير مع الفريق قبل وصول هاميلتون حامل الرقم القياسي لعدد الانتصارات بالجوائز الكبرى في الفئة الأولى (103).



وضمن سياق متصل، قال فاسور: «هذا العام، يجب أن نبدأ من حيث توقفنا في نهاية الموسم الماضي، عندما كنا في المقدمة بشكل ثابت».

وتابع: «ينتظرنا أطول موسم على الإطلاق في الفورمولا واحد، وأنا وشارل وكارلوس متفقون جميعاً على أنه يجب أن نكون أكثر دقة وفعالية في كيفية إدارة السباقات».



وينطلق الموسم الجديد للبطولة العالمية التي تتضمن 24 جائزة كبرى، من حلبة الصخير في البحرين في الثاني من آذار المقبل.

وما زال فيراري يلهث خلف لقب بطولتي السائقين الغائب عن خزائنه منذ العام 2007 حين توّج الفنلندي كيمي رايكونن، والصانعين منذ العام 2008.



وأنهى الفريق الموسم الماضي بفارق شاسع عن ريد بول، حيث حلّ لوكلير وساينز خامساً وسابعاً على التوالي وتأخرا بفارق 369 و375 نقطة عن فيرشتابن الفائز باللقب للعام الثالث على التوالي (575 نقطة).

وقال لوكلير: «الهدف هذا الموسم هو أن نكون في المقدمة طوال الوقت وأريد أن أمنح جماهيرنا الكثير ليبتهجوا به». 

MISS 3