إيطاليا: ركلتا جزاء تقرّبان جوفنتوس من اللقب

12 : 32

زاباتا مُسجّلاً هدف أتالانتا الأول في مرمى جوفنتوس (أ ف ب)

أهدر ليفربول المتوّج بطلاً، نقطتين ثمينتين في سعيه لتحطيم الرقم القياسي بعدد النقاط المسجل باسم مانشستر سيتي (100) بتعادله مع ضيفه بيرنلي 1-1، في المرحلة 35 من بطولة انكلترا لكرة القدم.

رفع ليفربول رصيده الى 93، وتبقى له 3 مباريات يتعيّن عليه الفوز بها جميعها ضد ارسنال وتشلسي ونيوكاسل، لتحطيم رقم سيتي.

وفاز مانشستر سيتي الوصيف وحامل لقب 2018 و2019 على برايتون 5-صفر.

وضمن فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا ان يكون بين الاربعة الاوائل، بانتظار القرار الذي سيصدر اليوم عن محكمة التحكيم الرياضية امام استئنافه قرار ايقافه عن المشاركة الاوروبية لموسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وفاز توتنهام على ارسنال 2-1، وشيفيلد يونايتد على تشلسي 3-صفر، وولفرهامبتون على ايفرتون 3-صفر، وأستون فيلا على كريستال بالاس 2-صفر، ووست هام يونايتد على نوريتش سيتي 4-صفر، وبات نوريتش أول الهابطين الى الدرجة الأولى.

إسبانيا

حقق برشلونة فوزاً صعباً على مضيفه فالادوليد 1-صفر في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة اسبانيا، ورفع رصيده الى 79 نقطة مقابل 80 لريال مدريد المتصدر، والذي يلتقي غرانادا اليوم ضمن هذه المرحلة. وفي حال فوزه اليوم، يستطيع ريال حسم البطولة خلال مباراته وفياريال الخميس المقبل بغض النظر عن نتيجة برشلونة، إذ يحتاج الى 5 نقاط من مبارياته الثلاث الاخيرة للتتويج باللقب للمرة الاولى منذ العام 2017.

وسجل التشيلي أرتورو فيدال هدف برشلونة الوحيد (15) بتمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي.

وهي التمريرة العشرون الحاسمة لميسي في الدوري هذا الموسم، فبات اول لاعب يسجل 20 هدفاً و20 تمريرة حاسمة في موسم واحد في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى، منذ ان فعل ذلك الفرنسي تييري هنري في صفوف ارسنال موسم 2002-2003.



إيطاليا

أهدر أتالانتا تقدّمه مرتين وتعادل مع مضيفه جوفنتوس المتصدر 2-2 بركلتي جزاء، في المرحلة 32 من الدوري الايطالي، ففشل بالارتقاء الى المركز الثاني والاستفادة من التعثر الثالث على التوالي للوصيف لازيو.

سجل لجوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو (55 و89 من ركلتي جزاء)، ولأتلانتا الكولومبي دوفان زاباتا (16) والاوكراني رسلان مالينوفسكي (80).

واصبح جوفنتوس قريباً جداً من تتويجه التاسع على التوالي لابتعاده 8 نقاط عن لازيو، الذي سقط امام ضيفه ساسوولو 2-1، و9 عن أتالانتا.

MISS 3