النيابة الإماراتية تطلب العقوبة الأشد بحق 84 متهماً بـ"الإرهاب"

20 : 11

أعلنت السلطات الإماراتية الأحد ان النيابة طلبت العقوبة الأشد بحق 84 فرداً وكياناً متهمين بالإرهاب.


ودين معظم المتهمين قبل نحو عشر سنوات وأودعوا السجن لصلاتهم بجماعة الإخوان المسلمين التي تعتبرها الدولة الخليجية "جماعة إرهابية".


وذكرت وكالة أنباء الامارات الأحد انه أعيدت محاكمتهم في قضية تتعلق "بارتكاب جرائم تأسيس وإدارة تنظيم العدالة والكرامة الإرهابي وغسل الأموال المتحصلة من جنايات إنشاء وتأسيس تنظيم إرهابي".


أضافت انه بحسب "اعترافات أحد المتهمين، فان التنظيم درس الأحداث التي تزامنت مع ما يسمى ثورات الربيع العربي ليتم صنع نموذج ثوري مشابه في الإمارات".


وتابعت أن "النيابة العامة كانت قد اختتمت مرافعتها التي امتدت إلى جلستين منفصلتين أكدت خلالها أن هذه القضية مختلفة تماما عن القضية رقم 79 لسنة 2012 جزاء أمن الدولة، وليست إعادة لمحاكمة المتهمين وفقا للأدلة التي عرضتها في الجلسة العلنية والتي تضمنت اعترافات وإقرارات للمتهمين توافقت مع تحريات جهاز أمن الدولة وشهادات وتقارير الخبراء الذين كلفوا برصد وتحليل نشاطات المتهمين".


وذكرت الوكالة أن "النيابة استعرضت مستندات تثبت تورط المتهمين في إثارة الرأي العام وزعزعة ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة للوصول إلى تشكيل حالة احتقان لدى المجتمع قابلة للانفجار" مطالبة بإنزال "العقوبة الأشد" بحق المتهمين.

MISS 3