"مبادرة تُضيء شمعة"..

أيّوب ثمّنت افتتاح مركز العلاج الكيميائي النهاري بالمستشفى التركي في صيدا

19 : 32

ثمّنت عضو تكتل الجمهورية القوية النائبة غادة أيوب مشروع افتتاح مركز العلاج الكيميائي النهاري لمرضى السرطان في مستشفى الطوارئ الحكومي في صيدا – التركي بتمويل من الهلال الأحمر القطري وضمن مشروع تجهيز اقسام علاج السرطان في المستشفيات الحكومية اللبنانية وفي اطار المشروع الوطني للسرطان الذي تنفذه وزارة الصحة العامة.


واعتبرت أيّوب أنّ "هذه المبادرة تُضيء شمعةً في ظلمة الايام الحالكة التي يعيشها اللبنانيون وخصوصاً مرضى السرطان بعد الانهيار الذي أصاب القطاعَين الطبيّ والاستشفائيّ في لبنان. ويأتي هذا المشروع النوعيّ والحيويّ دعماً لهذا المستشفى الحكوميّ وبمبادرة من دولة قطر التي ما زالت مستمرّةً في الوقوف إلى جانب لبنان وشعبه للمساعدة على الصمود في وجه تحديات الأزمات المتشعّبة التي يعيشُها لبنان خصوصاً في ظلّ الأوضاع الأمنيّة الصعبة التي تخيم على جنوبنا الحبيب".


ونوهت أيوب بجهود رئيسة اللجنة الإدارية للمستشفى التركي السيدة منى ترياقي التي تبذل الكثير لإنجاح رسالة المستشفى ودوره.


كما وشكرت لدولة قطر هذه المبادرة الأخوية لمساعدة هذا الصرح الاستشفائي على الاستمرار في تقديم الخدمات للمرضى وخصوصاً مرضى السرطان من أبناء صيدا والبلدات المجاورة في ظل الصعوبات المادية التي تسببت بها الأوضاع في لبنان، وشكرت أيضاً الجمهوريّة التركيّة لتقديمها الهبة.


وقالت: "نأمل أن نتمكّن في الأيام المقبلة، وإنطلاقاً من التنسيق الدائم مع سفير تركيا في لبنان علي باريش أولوصوي، وكعضو في لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية التركية من تأمين المزيد من الدعم والمساندة لأهلنا في هذه المنطقة الحبيبة التي سنبقى دائماً في خدمتها وخدمة أهلها".



MISS 3