ردّ بعض الأساتذة على قرار الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان

10 : 38

أصدر بعض الأساتذة بياناً ردوا فيه على قرار الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، وجاء في البيان: 


"سؤال يطرح نفسه؟؟؟

لماذا تستعجل الهيئة الادارية للرابطة الاساتذة لتسديد الاشتراك السنوي ضمن مهلة محددة اقصاها اسبوع من تاريخ الاثنين الواقع فيه ٢٦ شباط للعام ٢٠٢٤؟

ـ علما ان النظام الداخلي للرابطة المادة ٣٦ حددت المهلة الزمنية بتاريخ اقصاه ١٠/٣١ وفي المادة ٢٢ البند "ب" لم يحدد اي مهلة زمنية؟

ـ علما ايضا انه في الدورة السابقة سدد بعض الزملاء الاشتراك السنوي المتوجب عليهم في اليوم الذي يسبق الترشيح أو الانتخاب مباشرة؟

لماذا علينا ان نسدد مبلغ وقدره 22112$ اذا لم نكن نعلم كيف تصرف اموال الرابطة؟ وعلى ماذا وما هي قيمتها؟ خاصة وأن الهيئة الادارية العتيدة قد تمنّعت عن عقد مجلس المندوبين للتقريرين المالي والاداري على مدى سنتين متتاليتين؟

من اين هذا المبلغ؟

( 300 الف لبناني يساوي 3.35$ واذا ضربنا 3.35x6000 = 22112$)


نحن نشدد على وجوب انعقاد مجلس المندوبين للبت بالتقريرين المالي والاداري، خاصة من اجل قطع الحساب عن السنوات السابقة على ان يتم تزويد الاساتذة بالمعلومات المالية وهذا حقنا بمعرفة كيف صرفت الاموال؟ وعلى ماذا؟ خاصة وأن الهيئة الادارية العتيدة لم تقم بأي نشاط ولم يكن لديها أي خطة أو تحركات ولا اي إجتماعات وانما اكتفت بعقد اجتماعات عبر الاونلاين؟.


نتوجه الى اساتذتنا الكرام ونلفت انتباههم إلى ما يلي:


- لديكم الوقت الكافي لتسديد الاشتراك السنوي وهذا الامر قانوني وفقاً للمادة ٢٢ البند "ب" من النظام الداخلي للرابطة الذي نص حرفيا على ما يلي: " ب- يفقد كل عضو في الهيئة العامة حقه في الانتخاب والترشيح اذا لم يكن قد سدد اشتراكه السنوي".


وهذه المادة لم تلحظ أي مهلة زمنية للقيام بالتسديد الفعلي. وفي المادة ٣٦ يحدد بدل الاشتراك السنوي للعضو من قبل الهيئة الادارية:


"على مقرر الفرع تسليم امين المالية في الهيئة الادارية كشفاً بعدد الاساتذة المسددين لاشتراكاتهم خلال العام، مع تسديد نسبة ٤٠% من مجمل الاشتراكات المسددة وذلك في موعد اقصاه ١٠/٣١ من كل عام".


فعلى اي مادة اعتمدت الهيئة الادارية ووضعت هذا الشرط؟


- لذا ندعوكم الى التريث في تسديد الاشتراكات "المتوجبة عليكم" (وفقاً لدعوة الهيئة الادارية) ما لم يتم قطع الحساب وحصلتم على نسخة مفصلة بالنفقات.


- لا تستعجلوا، فلديكم الوقت الكافي لتسديد هذة الاشتراكات وتملكون الحق بذلك لحين أن يتبين لكم الخيط الابيض من الاسود واختيار مرشحيكم أو طرح ترشحكم".

MISS 3