توقيفات "بالجملة" بعد شجار بين اللاعبين

"أن بي آي": ميامي يتابع انتصاراته و"خطأ تحكيمي" يمنح نيكس الفوز

02 : 00

حقق ميامي هيت فوزه الرابع على التوالي، وكان على حساب ساكرامنتو كينغز 121-110 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، على رغم غياب نجمه جيمي باتلر الموقوف مباراة واحدة، بسبب دوره في مشاجرة في الملعب خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام مضيفه نيو أورليانز بيليكانز.

تألق في صفوف الفائز بام اديبايو بتسجيله 28 نقطة مع 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، في حين برز ايضاً ظاهرة الموسم في صفوف ميامي خايمي ياكيز مع 26 نقطة.

وكان ميامي في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم على منافسه 101-81 في نهاية الربع الثالث، لكن اصحاب الارض انتفضوا في الربع الاخير وقلصوا الفارق الى نقطتين فقط، قبل نهاية المباراة بـ3 دقائق و40 ثانية، لكن الكلمة الاخيرة كانت لميامي الذي سجل 11 نقطة مقابل اثنتين فقط لساكرامنتو في الدقائق الثلاث الاخيرة.

وكان كيغان موراي افضل مسجل في صفوف ساكرامنتو مع 28 نقطة، من بينها ست رميات ثلاثية من اصل 7، واضاف دي ارون فوكس 27 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، في حين حقق لاعبه الليتواني دومانتاس سابونيس «التريبل دابل» الحادي والعشرين له هذا الموسم مع 14 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وبهذا الفوز احتفظ ميامي بالمركز السادس في المنطقة الشرقية برصيد 32 انتصاراً في مقابل 25 هزيمة.

وتغلب تورونتو رابتورز على انديانا بايسرز 130-122 بفضل «تريبل دابل» لسكوتي بارنز، الذي سجل 21 نقطة مع 12 متابعة و12 تمريرة حاسمة.

وتغلب بروكلين نتس على ممفيس غريزليز 111-86. وكان الالماني دينيس شرودر بطل العالم مع منتخب بلاده الصيف الماضي، افضل مسجل في صفوف الفائز مع 18 نقطة، على رغم انه خاض 26 دقيقة فقط، اما الافضل في صفوف الخاسر فكان لامار ستيفنز مع 17 نقطة.

قرار جدلي

وحقق نيويورك نيكس فوزاً جدلياً على ديترويت بيستونز بفارق نقطتين فقط وبنتيجة 113-111، ذلك لأن حكم المباراة لم يحتسب خطأ واضحاً على مهاجم بيستونز اوسكار طومسون من قبل لاعب نيكس دونتي دي فينتشنزو، ليسجل نيكس سلة الفوز في الرمق الاخير بواسطة جوش هارت.

واعترف الحكم جيمس وليامس بالخطأ الذي ارتكبه بعد نهاية المباراة، مؤكداً انه كان يتعين عليه احتساب الخطأ على فينتشنزو.

وقال الحكم: «بعد مراجعة اللقطة في نهاية المباراة تبين لنا ان طومسون وصل الى الكرة قبل منافسه وحُرم من التقاطها، وبالتالي كان يتعين علينا احتساب الخطأ على لاعب نيويورك نيكس دونتي فينتشنزو».

من جهته، شنّ مدرب بيتسونز مونتي وليامس هجوماً عنيفاً على الحكم واصفاً قراره بأنه «الاسوأ تحكيمياً هذا الموسم».

وقال وليامس: «سنحت لنا الفرصة للفوز بالمباراة لكن اللاعب المنافس اجتاح طومسون ولم يتم اتخاذ اي قرار بحقه. انه امر شنيع، لا يمكنك ان تخطئ بهذه الطريقة في الدوري الاميركي للمحترفين ونقطة على السطر».

وتابع: «انه أسوأ قرار تحكيمي هذا الموسم، لقد تعرضنا لظلم تحكيمي اكثر من مرة هذا الموسم وتحدثنا الى الرابطة لكننا نسمع الامر ذاته في كل مرة».

وختم: «ما نريده مباراة عادلة وما حصل لم يكن عادلاً».

وكان افضل مسجل في صفوف نيكس جالين برانسون مع 35 نقطة و12 تمريرة حاسمة، واضاف جوش هارت 23 نقطة ودي فينتشنزو 21 نقطة.

توقيفات بالجملة

على صعيد آخر، أوقفت رابطة دوري كرة السلة خمسة لاعبين بسبب دورهم في مشاجرة في الملعب خلال مباراة بين ميامي هيت ومضيفه نيو أورليانز بيليكانز أبرزهم قائد الأول جيمي باتلر.

وفرضت الرابطة عقوبة الايقاف لمباراة واحدة من دون أجر على كل من باتلر ومهاجم بيليكانز ناجي مارشال، بسبب التحريض والدخول في مشاجرة في الملعب خلال فوز ميامي على نيو أورليانز 106-95 يوم السبت الماضي.

وأوقف كل من توماس براينت (ميامي) والبورتوريكي خوسيه ألفارادو (بيليكانز) ثلاث مباريات من دون أجر بسبب مغادرة منطقة مقاعد البدلاء في أثناء مشادة ومشاجرة في الملعب، فيما أوقف المهاجم الصربي لميامي نيكولا يوفيتش البالغ من العمر 20 عاماً، مباراة واحدة من دون أجر بسبب خروجه من مقاعد البدلاء ودخوله في المناوشات.

وتسبب لاعب ميامي كيفن لاف في المشاجرة عندما ارتكب خطأ لمنع لاعب بيليكانز زيون وليامسون من تسجيل سلة بعد مرور 41 ثانية فقط على انطلاق الربع الأخير.

وعوقب ألفارادو وبراينت وباتلر ومارشال بأخطاء فنية وتم طردهم من المباراة.

MISS 3