دورة دبي: مدفيديف إلى الدور الثاني

02 : 00

خاتشانوف في مباراته وفان أسشيه

بلغ الروسي دانييل مدفيديف، المصنف رابعاً عالمياً وحامل اللقب، الدور الثاني من دورة دبي الاماراتية في كرة المضرب (500)، بفوزه على الكازاخستاني ألكسندر شفتشنكو 6-3 و7-5.

وفي أول مباراة له منذ خسارته نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام الإيطالي يانيك سينر، لم يجد مدفيديف صعوبة في تحقيق انتصاره الثاني من أصل مواجهتين مع شفتشنكو، المصنف 47 عالمياً.

وحسم مدفيديف المجموعة الأولى في 43 دقيقة بعدما انتزع ثلاثة أشواط على إرسال الكازاخستاني الذي قاوم بعض الشيء وكسر إرسال منافسه الروسي في الشوط الثامن، من دون أن يكون ذلك كافياً لقلب الطاولة على المصنف أول في الدورة.

وأظهر شفتشنكو روحاً قتالية في المجموعة الثانية وانتزع الشوط الخامس على إرسال مدفيديف ليتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-3، لكنه خسر إرسال حسم المجموعة في الشوط العاشر ثم الشوط الثاني عشر أيضاً، ليكون الانتصار من نصيب الروسي في مباراة استغرقت ساعتين و28 دقيقة.

وبلغ الروسي الآخر كارن خاتشانوف الدور الثاني، بفوزه على الفرنسي لوكا فان أسشيه 6-2 و6-3، ليواجه التشيكي ييري ليهيتشكا الفائز بدوره على المجري مارتون فوتشوفيتش 6-4 و3-6 و7-5.

وردّ الفرنسي أوغو أومبير المصنّف 18 عالمياً الدّين لمواطنه المخضرم غايل مونفيس وتغلّب عليه 4-6 و6-3 و6-3.

وكان أومبير خسر أمام مونفيس، الذي يشارك ببطاقة دعوة، الخميس الماضي ضمن الدور ربع النهائي في دورة الدوحة القطرية.

وسيلعب أومبير مباراته المقبلة مع مخضرمٍ آخر، هو الاسكتلندي أندي موراي الفائز بدوره على الكندي دنيس شابوفالوف 4-6 و7-6 و6-3. ولحق به الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بفوزه على فابيان ماروشان 6-3، 3-6 و6-3.

MISS 3