حجار تفقّد مركز الخدمات الانمائيّة والجمعية الخيريّة المارونيّة في جبيل

17 : 08

 زار وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجّار يرافقه رئيس الديوان في الوزارة عادل الشباب، مركز الخدمات الإنمائية التابع للوزارة في مدينة جبيل، حيث كان في استقبالهما رئيسة المركز جمال شلهوب والموظفون.


بعد كلمة ترحيبية من شلهوب، استمع حجار الى مطالب الموظفين والصعوبات التي يواجهونها، ثم شرح لهم الخطوات التي تقوم بها الوزارة لتحسين أوضاع العاملين فيها، والمراحل التي قام بها لمعالجة مشكلة الرواتب والمستحقّات.


وأعلن عن "تحفيز قسمي الصحة والحضانة في المركز وتأهيله بالعديد من الاختصاصات"، واعداً بـ"تجهيز المركز خلال الشهرَين المقبلَين بالطاقة الشمسيّة وصيانة كافة الاقسام فيه بتمويل من الاتحاد الاوروبي"، مشيراً إلى أنّ "مدينة بيبلوس التي هي من أهمّ المدن السياحيّة في العالم تستحقّ مركزاً يليقُ بها".


الجمعية الخيرية المارونية

بعد ذلك، زار حجار والشباب مركز الجمعية الخيرية المارونية حيث كان في استقبالهما رئيسها المهندس باسم صفير والاعضاء، واطلعا على الاعمال والمساعدات الخيرية التي تقوم بها الجمعية.


وعرض صفير لتاريخ الجمعية ومراحل عملها، مثنياً على الدور الذي يقومُ به حجّار وفريق عمله في الوزارة بـ"الوقوف الى جانب المحتاجين من دون تفرقة او تمييز".


بدوره اثنى حجار على عمل الجمعية، شاكرا لها "وضع مبنى الشؤون الاجتماعية في جبيل بتصرف الوزارة منذ افتتاحه بمبلغ زهيد جدا"، مؤكدا ان "الجمعية الخيرية المارونية هي المساهم الاكبر مع الوزارة، ولولاها لما كان هناك مركز للشؤون في مدينة الحرف بيبلوس".


ووعد بـ"العمل للوقوف الى جانب الجمعية ورفع بدل الايجار لكي تستمر في رسالتها الانسانية والاجتماعية خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة".


استراحة ومأدبة

بعد ذلك، استضاف صفير وعقيلته ڤيڤيان، وزير الشؤون والشباب في منزلهما قرب كنيسة مار يوحنا مرقص، في استراحة قصيرة، بحضور النائب زياد الحواط، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران ورئيس مجموعة "ارغا" رئيس بلدية غلبون المهندس جبرايل، الرئيس السابق لبلدية جبيل الدكتور جوزف الشامي واعضاء الجمعية، ثم انتقل الجميع الى فندق MAJESTIC -GRAND HOTEL حيث أقام صفير مأدبة غداء على شرف حجار.

MISS 3