الإطارات خذلت فيرشتابن ففاز هاميلتون

12 : 07

اقتنص بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الفوز من سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بفضل استراتيجية ناجحة لفريقه مرسيدس في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة هنغارورينغ.

الفوز هو الثامن هذا العام للسائق البريطاني والـ81 في مسيرته، معززاً بفضله صدارته لترتيب البطولة.

وتقدم بطل العالم خمس مرات على فيرشتابن المنطلق من الصدارة، فيما حلّ سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتيل رابعاً امام زميله شارل لوكلير من موناكو.

وكان فيرشتابن حافظ على انطلاقته من الصدارة، وتراجع الفنلندي فالتيري بوتاس ثاني المنطلقين، الى المركز الرابع بعدما نجح هاميلتون ولوكلير في تجاوزه، فيما تضررت سيارة بوتاس.

ونصح مرسيدس سائقه هاميلتون في اللفة 17 بضرورة الابتعاد عن فيرشتابن لعدم الحاق الضرر باطاراته الامامية من جراء الهواء المتدفق من سيارة الهولندي، فأجاب البريطاني: "سأحافظ على الفارق كما هو، وعندما تريدون ان اضغط ابلغوني بالامر".

واشار فيرشتابن في اللفة 21 لفريقه عبر جهاز التواصل الداخلي انه بدأ يخسر التماسك، فيما كان هاميلتون يقلّص الفارق الى 1,352 ثانية، ليعود الهولندي ويكرر الامر ذاته في اللفة 24، فجاء الجواب "نعرف ذلك يا فيرشتابن".

ومالت الكفة لمصلحة هاميلتون عندما عمد مرسيدس الى ادخال سائقه في اللفة 49 لتبديل اطاراته، في استراتيجية ناجحة فاجأت ريد بول، ليبدأ البريطاني قبل 20 لفة من النهاية تقليص الفارق مع فيرشتابن الذي كان يعاني من اطاراته المتآكلة.

ونجح فريق مرسيدس في رهانه، اذ وصل الفارق بين السائقين في اللفة 66 من اصل 70 الى 0,4 ثانية، قبل ان يضرب هاميلتون بقوة في اللفة التالية ويتجاوز فيرشتابن من دون اي مقاومة تذكر ليحتل الصدارة.

ودخل السائق الهولندي في اللفة 68 إلى مرآب فريقه لتبديل اطاراته بعدما اعترف أن "اطاراتي لن تسمح لي بإكمال السباق".

هنا ترتيب السائقين:

1- لويس هاميلتون (بريطانيا) 250 نقطة

2- فالتيري بوتاس (فنلندا) 188

3- ماكس فيرشتابن (هولندا) 181

4- سيباستيان فيتيل (المانيا) 156

5- شارل لوكلير (موناكو) 132.


MISS 3