البابا فرنسيس يدعو الى "وصول آمن" للمساعدات الى سكان غزة

14 : 38

دعا البابا فرنسيس الأحد الى ضمان "وصول آمن" للمساعدات الإنسانية الى سكان غزة، حيث يتواصل القصف الإسرائيلي الدامي للقطاع المدمر والمهدد بالمجاعة، وفق الأمم المتحدة.



وقال البابا إثر صلاة التبشير الملائكي في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان "أحمل كل يوم في القلب، وبألم، معاناة السكان في فلسطين واسرائيل بسبب القتال المستمر".



وأضاف "أشجع على مواصلة المفاوضات من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة والمنطقة برمتها، بحيث يتم الإفراج عن جميع الرهائن (الاسرائيليين) فيعودون الى عائلاتهم التي تنتظرهم بقلق، ويتمكن السكان المدنيون (في غزة) من تلقي المساعدة الإنسانية التي هم بأمس الحاجة إليها في شكل آمن".

وتابع الحبر الاعظم "هذا يكفي، أرجوكم، توقفوا".



وأفادت وزارة الصحة التابعة لحماس أن 118 شخصاً على الأقل قتلوا الخميس بنيران إسرائيلية أثناء تجمعهم للحصول على المساعدات. من جهته، أقر الجيش الإسرائيلي بوقوع عمليات إطلاق نار "محدودة"، مرجّحا مقتل غالبية الضحايا جراء "الازدحام الشديد والدهس".



الى ذلك، أعلنت الوزارة الأحد ارتفاع حصيلة القتلى إلى 30410 غالبيتهم العظمى من المدنيين منذ بدء الحرب.



ووصل ممثلون للولايات المتحدة وقطر وحماس الى القاهرة لاستئناف المباحثات بشأن هدنة في الحرب الدائرة بين إسرائيل والحركة في قطاع غزة، وفق ما أفادت قناة تلفزيونية مصرية الأحد.

MISS 3