راي تحصد ست جوائز في Brit Awards

02 : 00

فازت المغنية والمؤلفة الموسيقية راي بست جوائز في حفل توزيع جوائز «بريت» الموسيقية البريطانية، وهو رقم قياسي.

وقد حصدت المغنية البالغة 26 عاماً جائزة «أغنية العام» عن Escapism، و»أفضل فنانة جديدة»، و»أفضل كاتبة غنائية خلال العام»، و»فنان العام» و»ألبوم العام» عن «ماي توينتي فرست سنتشري بلوز».

ولم يحصل سابقاً أن فاز أي شخص بهذا العدد من الجوائز في حفل «بريت أووردز» خلال أمسية واحدة. وكان كل من فرقة «بلور» عام 1995، والمغنية أديل عام 2016، وهاري ستايلز عام 2023، حصلوا على أربع جوائز. وتعاونت راي طويلاً مع فنانين مثل دافيد غيتا، كما كتبت لبيونسيه، من دون أن تسمح لها شركة إنتاجها في ذلك الوقت، «بوليدور»، على حد قولها، بإصدار ألبومها الخاص. وقد نددت بهذا الوضع عبر وسائل التواصل الاجتماعي عام 2021، ما أدى إلى فسخ عقدها، لتعود إلى الانطلاق من نقطة البداية كفنانة مستقلة.

وتميزت الحفلة بعروض على خشبة المسرح لدوا ليبا وكايلي مينوغ، التي وبعد أكثر من 35 عاماً من انطلاق مسيرتها الفنية، حققت نجاحاً هذا العام مع أغنية «بادام بادام». وحصلت مينوغ على جائزة «الأيقونة العالمية». كما فازت دوا ليبا بجائزة في فئة موسيقى البوب، و»جانغل» الجائزة عن فئة «فرقة العام». أمّا سزا فحصدت جائزة «الفنانة العالمية»، وحصلت مايلي سايروس على جائزة عن أغنية «فلاورز».

MISS 3