البيت الأبيض: غانتس يزور واشنطن الاثنين

22 : 44

يزور عضو حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، واشنطن، الاثنين، للاجتماع مع مسؤولين أميركيين ومناقشة "وقف موقت لإطلاق النار" و"الحاجة إلى زيادة كبيرة" في المساعدات الإنسانية لغزة، وفق ما أفاد مسؤول في البيت الأبيض الأحد.



وتأتي الزيارة في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة، الداعم العسكري والديبلوماسي الرئيسي لإسرائيل، إلى التوصل لهدنة في الحرب المستمرة منذ حوالى خمسة أشهر.



وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إنه من المقرر أن يجتمع بيني غانتس مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جايك ساليفان الاثنين.

وأضاف: "هذا الاجتماع جزء من جهودنا المستمرة للتحدث مع مجموعة واسعة من المسؤولين الإسرائيليين حول الحرب في غزة والاستعدادات لليوم التالي".



وأوضح المسؤول في البيت الأبيض أن هاريس "ستؤكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة التهديدات الإرهابية المستمرة من حماس"، لكنها ستشدد أيضا على "الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن، والذي من شأنه أن يسمح بوقف موقت لإطلاق النار، والحاجة إلى زيادة كبيرة في المساعدات لغزة".



وستذكر نائبة الرئيس أيضاً أن "الولايات المتحدة مستعدة لبذل المزيد من الجهود لزيادة المساعدات، لا سيما من خلال عمليات الإنزال الجوي التي بدأت السبت" بالإضافة إلى "ممرّ بحريّ محتمل لنقل المساعدات بحراً".

MISS 3