"الوقف الموقّت لإطلاق النار غير كاف"..

هوكشتاين من عين التّينة: الحل الديبلوماسي هو السبيل الوحيد لوضع حدّ للعمليات الحربية

16 : 40

هوكشتاين في مؤتمر صحافيّ عقب اجتماعه مع رئيس مجلس النواب بنيه برّي (تصوير وكالة فرانس برس)

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي بمقرّ الرّئاسة الثانية في عين التينة، الموفد الأميركي آموس هوكشتاين والوفد المرافق، في حضور سفيرة الولايات الأميركيّة لدى لبنان ليزا جونسون، حيث تمّ عرضٌ للأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة ولآخر المستجدات السياسيّة والميدانيّة.


وبعد اللقاء الذي إستمرّ زهاء ساعة ونصف، قال هوكشتاين: "من الجيّد أن أكون في بيروت وللتو أنهيت لقائي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وسوف أستكمل لقاءاتي مع عدد من المسؤولين الرسميّين. وأنا هنا من أجل الحث للوصول الى حل ديبلوماسي ينهي العمليات الحربية على الحدود بين لبنان واسرائيل".


أضاف: "إن الولايات المتحدة الاميركية ملتزمة بالعمل من أجل الوصول الى حل طويل الأمد من خلال مسار سياسي وهذا ما يُمكن أن يسمح للنازحين اللبنانيين بالعودة الى منازلهم والأمر نفسه على الجانب الاخر من الحدود".


وتابع: "الزيارة اليوم هي إثر أسابيع من التصعيد الذي لا ينفع ولا يساعد في عودة النازحين الى منازلهم والتصعيد لا يساعد في حل هذه الازمة وحتماً إن التصعيد لا يساعد لبنان في إعادة البناء والتقدم في هذه المرحلة الحساسة من تاريخه".




وأردف قائلا: "إنّ وقفاً موقّتاً لإطلاق النار هو غير كاف وكذلك الحرب المحدودة لا يمكن إحتواؤها، والوضع الامني على طول الخط الازرق يجب أن يضمن أمن كلّ طرف. إنّ الولايات المتحدة الاميركية تؤمن بأن الحل الديبلوماسي هو السبيل الوحيد لوضع حد للعمليات الحربية القائمة وبالتالي الوصول الى الإستقرار الطويل الأمد، ومن حق الجميع العيش بأمان وإستقرار".


وختم هوكشتاين: "إنّ ما نقومُ به ليس جهداً أميركياً منفرداً، اننا نعمل مع شركائنا في العالم لخلق فرصة تعزز الإستقرار والإزدهار للبنان وشعبه ومؤسساته ولاقتصاده".


وزير العدل

كما استقبل رئيس المجلس وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري الخوري، حيث تم عرض للاوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والقضائية".

MISS 3