قالت مصادر فلسطينية يوم الاثنين إن قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة رام الله، العاصمة الإدارية للفلسطينيين في الضفة الغربية، ليل الأحد مما أسفر عن مقتل فتى يبلغ من العمر 16 عاماً في مخيم للاجئين خلال أكبر مداهمة للمدينة منذ سنوات.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه خلال العملية اندلعت أعمال شغب رشق خلالها فلسطينيون الجنود بحجارة وقنابل حارقة فردوا عليهم بإطلاق الرصاص الحي.
وذكر شهود في رام الله أن القوات الإسرائيلية اقتحمت المدينة، وهي مقر السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس التي تمارس حكما ذاتيا محدوداً في مناطق من الضفة الغربية، بعشرات الآليات العسكرية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية قتلت الشاب مصطفى أبو شلبك بالرصاص خلال مداهمة مخيم الأمعري للاجئين. وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز آليات عسكرية تغادر المخيم بينما يقف جنود مسلحون بالبنادق على مقربة من المكان.