بيرم وقع مذكرة تفاهم مع "البورد الاوروبي"

15 : 08

وقّع وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم مذكرة التفاهم بين الوزارة و"البورد الاوروبي للتدريب والتعليم النوعي واعداد وصناعه القادة والمدربين الدوليين برئاسة رئيس مجلس الإدارة المستشار الدولي عقيل العذاري.



وتحدث الوزير بيرم فرحب بالحضور، مشيراً الى "اننا نوقع مذكرة تفاهم مع مجموعة "البورد الاوروبي" المرخص لها في المملكة المتحدة وايضا حائزة على تراخيص وتصديقات من وزارة الخارجية اللبنانية، وهم يقومون بعمليات تدريب متعددة تتقاطع مع العديد من عناوينها مع اهداف وزارة العمل ومع ما تقوم به من خلال التدريب المهني المعجل لملاقاة اسواق العمل وتأهيل المهارات سواء على مستوى المهارات الصلبة او الناعمة بما يؤدي الى تلبية احتياجات السوق وبالتالي تأهيل الشباب اللبناني في ايجاد مهارات سريعة من اجل الاستجابة الى متطلبات سوق العمل، وايضا نستفيد من خبرات العديد من المدربين من لبنان وخارجه. وتبادل الخبرات مهم جدا وقد اتفقنا معهم على انهم في الدورات التي تتم مع وزاره العمل يمكن الاستفادة من قاعتي التدريب في الوزارة، وهذا يسهل عمليه دورات التدريب بما يوفر على الشباب لأننا نقدمها مجانا خدمه للشباب اللبناني من متخرجي الجامعات وغير المتخرجين ايضا من اجل تطبيق مهاراتهم للاستجابة لسوق العمل".



وأضاف: "يسرنا توقيع هذه المذكرة التي هي من سلسله المذكرات التي تقوم بها وزارة العمل من اجل تحشيد ثقافة التدريب المهني المعجل لما لها من اهميه قصوى في العالم المعاصر ويجب ان تتعزز في لبنان لان هناك نمطيه في التفكير حول البعد المهني".



وأشار الى أن "البورد الاوروبي" مجموعه لها المصداقية ولها من الشهادات التي تقدمها في مختلف انحاء العالم كما ان هناك البعد العراقي في هذا الموضوع وهذا جزء من التفاهم مع الأخوة العراقيين ، حيث كلنا يعرف ما يقوم به العراق من دعم لبنان".



اما السيد العذاري فأبدى "سروره في التعامل مع وزارة العمل في اطار مذكرة التفاهم هذه "،وقال: "ان شاء الله سيكون هناك دورات تدريبيةمهنية تخصصية لجميع كوادر الوزارة وان شاء الله سنعبر هذا الطموح لعموم الشعب اللبناني، وسنستفيد بأذن الله من كل ما كتب على ارض الواقع. لبنان يستحق كل الخير ويستحق ان يكون فيه خبراء اكفاء يقومون بخدمة وطنهم وسنكون يدا بيد بما في خدمة العلم في البلدين".

ثم وقع الوزير بيرم والمستشار العذاري مذكره التفاهم.

MISS 3