العثور على جثث 4 مهاجرين في قارب قبالة سواحل جزر الكناري الاسبانية

12 : 08

 أعلنت هيئة الطوارئ الإسبانية العثور على جثث أربعة مهاجرين ليل الثلثاء الأربعاء، على متن قارب كان قبالة جزيرة إل هييرو في أرخبيل جزر الكناري الإسباني.


وقالت الهيئة الأربعاء، عبر منصة "اكس" إن هذا القارب الذي عثر عليه عناصر الإنقاذ البحري مساء الثلثاء، كان يقل 68 مهاجراً بينهم أربعة أموات، وعدد منهم "في حالة صحية سيئة".



وتمت معالجة 21 شخصاً في المجموع من مشاكل صحية خطرة بينما نقل اثنان منهم "بمروحية طبية" إلى تينيريفي، كبرى جزر الكناري، حسب المصدر نفسه.


وشهد الطريق إلى الكناري الذي استخدم بكثافة في السنوات الأخيرة بسبب تشديد الرقابة في البحر الأبيض المتوسط ويتسم بالخطورة، تدفقاً قياسياً للمهاجرين العام الماضي.


وقالت وزارة الداخلية الإسبانية إن الأرخبيل الواقع شمال غرب إفريقيا شهد وصول 39910 مهاجرين خلال عام. وهذا الرقم أعلى بنسبة 154 بالمئة عن العدد الذي سجل في 2022 وأكبر من الرقم القياسي السابق الذي سجل في 2006.



ووصل عدد كبير من هؤلاء إلى إل هييرو التي أصبحت مؤخرا البوابة الرئيسية لإسبانيا عن طريق البحر، مع سعي المهاجرين إلى الابتعاد قدر الإمكان عن الساحل الإفريقي لتجنب خفر السواحل.



وأجبر هؤلاء الوافدون الذين يتجاوز عددهم إلى حد كبير القدرة الاستيعابية لهذه الجزيرة الصغيرة التي تبلغ مساحتها 268 كيلومتراً مربعاً ويبلغ عدد سكانها 11000 نسمة، السلطات على نقل مئات عدة من المهاجرين إلى جزر أخرى في الأرخبيل.

MISS 3