إصابة سفينة تجارية في هجوم قبالة السواحل اليمنية

16 : 29

أفادت وكالتا "أمبري" و"يو كاي أم تي أو" البريطانيان للأمن البحري الأربعاء بأن سفينة شحن ترفع علم بربادوس ومملوكة من شركة أميركية أصيبت في هجوم على بُعد 57 ميلاً بحرياً إلى جنوب غرب عدن في اليمن.


وقالت: "أمبري" في بداية الأمر إن "سفينة قريبة أبلغت عن انفجار بالقرب من ناقلة البضائع المملوكة لأميركيين والتي ترفع علم بربادوس"، محذّرةً السفن التجارية الأخرى بالابتعاد عنها.


وقُبيل ذلك، أشارت "أمبري" إلى أن السفينة بدأت في تغيير مسارها بعدما "تلقت نداءاً من قطعة قدّم ركّاب عليها أنفسهم على أنهم البحرية اليمنية"، وهو المسمى الذي يستخدمه المتمردون الحوثيون في اليمن.


وفي وقت لاحق، أشارت "أمبري" إلى أن "التقارير أكدت إصابة السفينة وتعرضها لأضرار"، مضيفة أن عمليات الإنقاذ "تجري حالياً مع وجود أفراد من الطاقم في قوارب نجاة".


وأبلغت وكالة "يو كاي أم تي أو" التابعة للبحرية البريطانية عن "هجوم" إلى جنوب غرب عدن. وأشارت في وقت لاحق إلى أن السفينة "أُصيبت وتعرضت لأضرار".


ولفتت إلى أن سفناً قريبة أبلغت عن "دوي قوي وعمود دخان كبير".

 

وإذ لم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة حتى الساعة، فإنها تأتي في سياق هجمات متواصلة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن ينفذها الحوثيون.


وأعلن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران منذ 19 تشرين الثاني، استهداف سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول.

MISS 3