شمعون زار مكاوي يرافقه وفد من "الجبهة السيادية"

18 : 47

زار وفد من "الجبهة السيادية من أجل لبنان" برئاسة رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب كميل شمعون، محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، في مكتبه، في سرايا بعبدا، في إطار جولات الجبهة على المسؤولين لمتابعة ملف اللاجئين السوريين في لبنان.


وضم الوفد الأعضاء: النائب السابق ماجد إدي أبي اللمع، المحامي إيلي قرداحي، أمين الإعلام في حزب الأحرار كريم عاصي، شوقي مكرزل، يسرا منيمنة، علي الزين، وعلي خليفة.


بعد اللقاء، أشار شمعون إلى أن "الزيارة تأتي في إطار تفعيل موضوع عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم وإيجاد آلية لتنظيم الوضع الشاذ الذي يعاني منه اللبنانيون في معظمهم".


وقال: "رأينا اهتماما فعليا خلال زيارتنا الأولى لمحافظ بيروت القاضي مروان عبود، والآن لمحافظ جبل لبنان لحل مشكلة هذا الوجود، ووضعنا أمام مكاوي طروحات عدة، أبرزها أن تتحول الأموال من الأمم المتحدة إلى المناطق الآمنة في سوريا، مما يؤدي إلى دفع عدد كبير من اللاجئين السوريين إلى العودة إلى بلادهم".


أضاف: "طبعا، نحن في حاجة إلى اليد العاملة السورية، ولا نأخذ الأمر من ناحية عنصرية أبدا، فنحن والسوريون أشقاء، ولا تمييز لدينا، لكن من حق اللاجىء السوري أن يعود إلى بلده، وهذا الحق مشرع دولياً".


وأوضح أن "اللاجئ الذي يبقى في لبنان يجب أن ينظم وجوده".


وأشار إلى أن "خلال اللقاء تم البحث أيضا في البلديات المنحلة في لبنان"، لافتاً إلى أنها "تحتاج إلى إجراء إنتخابات في أسرع وقت لكي يعود الإنماء إلى القرى والبلدات اللبنانية".


وأكد "الاتفاق التام مع المحافظ مكاوي حول المواضيع المطروحة"، وقال: "أبدينا الرغبة في المساعدة برلمانيا، إذا كانت هناك من قوانين تحتاج إلى تعديل، وذلك من أجل مصلحة المواطن".

MISS 3