أبو الحسن زار مقر اتحاد بلديات المتن الأعلى واطلع على سير العمل في دائرة نفوس حمانا

19 : 22

زار أمين سر كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي أبو الحسن مقر اتحاد بلديات المتن الأعلى، وكان في استقباله رئيس الاتحاد كريم سركيس ونائبه وسيم أبو سعيد ورؤساء البلديات.


وتفقد أبو الحسن المكان الذي يُجهّزه الاتحاد وسيخصص لدائرة نفوس حمانا بهدف تسهيل عمل الدائرة واستيعاب المواطنين وتسهيل إنجاز معاملاتهم.


واطلع على "سير الأعمال"، آملاً في "الإسراع في تنفيذ ما تبقّى من أعمال ليُصار إلى انتقال الدائرة إلى المقر الجديد في أقرب وقت ممكن".


وشكر لـ"الاتحاد ما يقوم به في هذا الخصوص".


بعدها، عقدت جلسة مع مجلس الاتحاد ورؤساء البلديات خصصها أبو الحسن للإطلاعهم على المساعي والخطوات التي تجري من أجل تحقيق المشاريع الإنمائية المهمة والضرورية، وتعني منطقة المتن الأعلى، وأبرزها:


- مشروع أوتوستراد ونفق بيروت البقاع والمراحل التي سلكها، وصولا إلى قرار مجلس الوزراء بتكليف مجلس الإنماء والإعمار بالإعداد لدراسة جدوى فنية واقتصادية ومالية موسعة للمشروع. وفي هذا السياق، شكر أبو الحسن لرئيس حكومة تصريف الاعمال ووزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية تجاوبهما واتخاذهما الخطوات العملية في هذا الخصوص.


- مشروع شبكات الصرف الصحي ومحطات التكرير في المتن الأعلى والجهود التي بذلت في هذا الخصوص وتخطي العقبات، تمهيداً لعرض الملف على مجلس الوزراء، بعد الانتهاء من الدراسات البيئية والفنية ليصار بعدها إلى توقيع اتفاقية مع الهيئات المانحة.


- موضوع صيانة الطرق في المنطقة، الذي تجري متابعته مع وزارة الأشغال والهيئة العليا للإغاثة بغية معالجة أضرار العاصفة من جهة، وصيانة الطرق الرئيسية والمحلية المتضررة في كل قرى وبلدات المتن الأعلى من جهة أخرى.


وأشار أبو الحسن إلى أن "دراسة تلك الملفات بدأت ليصار إلى تلزيمها قريبا".


كما حصل نقاش مع رؤساء البلديات حول كل القضايا الإنمائية، وتم الاتفاق على التواصل الدائم والتعاون لتحقيق كل المتطلبات والمشاريع التي تهم المواطنين.


وشكر رؤساء البلديات لـ"أبو الحسن جهوده ومتابعته المستمرة واهتمامه بكل القضايا والأمور الإنمائية والصحية والحياتية التي تهمّ الموطنين من دون تفرقة أو تمييز".

MISS 3