Crufts يجمع محبّي الكلاب في بريطانيا

01 : 59

توافَدَت آلاف الكلاب برفقة أصحابها إلى برمنغهام (وسط إنكلترا) للمشاركة في معرض «كرافتس» الشهير للكلاب الذي يجذب كل سنة زواراً من مختلف أنحاء العالم، ويتوّج غداً الأحد بانتخاب أجمل كلب أصيل.

تهزّ بيكرسفيلد، وهي أنثى كلب من نوع كولي تبلغ ثلاث سنوات، ذيلها وتدور على نغمات مقطوعة موسيقية شعبية، وتمر تحت ساقي صاحبتها، قبل أن تستلقي على بطنها أمام ثلاثة قضاة بوجوه صارمة.

ومثلها، يتنافس أكثر من 18 ألف كلب على مدار أربعة أيام في فعاليات متعددة تُعرض فيها جميع السلالات، خلال هذا الحدث الذي ينظمه «كينيل كلوب» (نادي الكلاب). ويُتوج أحد هذه الحيوانات بلقب Best in Show (أفضل كلب في المعرض)، وهي أبرز مكافآت الحدث، وغالباً ما تكون تتويجاً لسنوات طويلة من العمل بين الكلب وصاحبه. وفي العام الماضي، مُنحت الجائزة المرموقة إلى كلب من نوع لاغوتو رومانيولو من كرواتيا.

هذا الحدث، الذي يدين باسمه لمبدعه تشارلز كرافتس الذي نظمه لأول مرة في عام 1891، اجتذب العام الماضي حوالى 150 ألف زائر. وفي بلد يهتم شعبه بشدة بالكلاب، يرتدي الحدث أهمية كبيرة، إذ يُبث حدث تتويج «أفضل كلب في المعرض» مباشرة على القناة العامة الرابعة.  

MISS 3